بينو : شعبية الرزاز لا تعني بالضرورة نجاحه بموقعه

أكد عضو كتلة الاصلاح النائب تامر بينو، أن الشعبية العالية التي يحظى بها رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، لا تعني بالضرورة نجاحه في موقعه “رئيس حكومة”.

جاء هذا لدى سؤاله عن نتائج اول  استطلاع لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، والذي أظهرت نتائجه شعية عاليه للرزاز، وثقة بقدرته على تحمل مسؤولياته القادمة – الصعبة – بنسبه أعلى من  وزرائه .
وبين بينو ، أنه يعتقد أن الشعب يثق بالرئيس الرزاز كقائد فريق، في حين لا يثق في الفريق نفسه، وخاصة أن اكثر من 15 من أعضاء الفريق غير مرغوب بهم من قبل المواطنين، مشيراً إلى أن الوقت سيكشف عن استحقاق الرزاز لتلك الثقة ام لا .
وحول قدرته على احداث تغيير حقيقي، قال بينو، إنه يعتقد أن قدرة الرئيس على احداث تغييرات اصلاحية جذرية ستكون محدودة، باعتباره لا يملك الولاية العامة، والذي بدا ظاهراً منذ تشكيل الفريق الوزاري.
وأضاف، أن تغيير النهج يبدأ من اختيار الشعب لرئيس حكومة، وليس أن يعين من قبل الملك، وإلا فالحديث عن الاصلاحات سيبقى كلام وشعارات خيالية.
وختم بينو حديثه، بأن الشعبوية لا تعني النجاح، مشيراً إلى أن نشاط الرئيس الرزاز الملحوظ مؤخراً، يعتبراً جيداً إذا ما تبعه أفعال وقرارات على ارض الواقع..

مقالات ذات صلة