الجغبير يثمن الجهود والتشاركية بين وزارتي الصناعة والاشغال لتاهيل طريق المدينة الصناعية في القسطل

حرير – ثمّن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير الجهود المبذولة والتشاركية بين وزارتي الصناعة والتجارة والاشغال العامة لإعادة تاهيل الطريق الحيوي الصناعي والذي يخدم منطقة الشحن الجوي و اكثر من 200 منشأة في منطقتي القسطل والجيزة.

واكد المهندس الجغبير في البيان الذي أصدره اليوم، على الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة في دعم حركة العجلة الإنتاجية والوقوف على كافة التفاصيل التي تهم الصناعيين.
واثنى على طرح وزارة الاشغال لعطاء تأهيل الطريق الرئيسي المؤدي الى المشتى والمدينة الصناعية في القسطل، لان الطريق لا يتناسب مطلقا مع الأهمية الاقتصادية للمنطقة التي تضم (238) مصنعا.

واكد الجغبير ان هذا الطريق الذي يطلق عليه طريق الشحن الجوي، يعاني من الترهل وكثرة الحفر، الأمر الذي يتسبب بأزمات مرورية وتعطل حركة السير، مما يؤدي الى تعطيل سير العملية الانتاجية في المصانع لصعوبة وصول العاملين الى مواقع عملهم، ناهيك عن التأخر في حركة نقل البضائع والمواد الخام من والى المصانع، وكذلك الامر بالبنية التحتية لهذه المنطقة التي تحتاج الى ترميم كبير.

ويشار الى ان وزيرا الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والصناعة والتجارة التموين المهندسة مها علي ووفد من الصندوق الكويتي للتنمية الانشائية والمهندس الجغبير تفقدوا الخميس الماضي اوضاع طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل الصناعية والذي يربط طريق المطار بمنطقة الشحن الجوي و منشأت صناعية اخرى.

وبدوره، اكد رئيس جمعية مستثمري القسطل والمشتى محمود خضر على أهمية الاستثمارات الصناعية في تلك المنطقة
وأوضح أن صادرات مصانع القسطل والمشتى خلال العام الماضي وصلت الى 1.2 مليار دينار، فيما يتجاوز عدد العاملين فيها الـ 35 الف عامل وعاملة، برأسمال يتجاوز الـ 1.5 مليار دينار.

وأشار الى ان المنطقة تشهد انشاء العديد من المصانع الجديدة التي ستساهم في خلق المزيد من فرص العمل لابناء المنطقة خصوصا والأردنيين عموما، الأمر الذي يستدعي سرعة العمل على حل المعيقات التي تواجه الاستثمارات الصناعية هناك، ومنها عدم توفر بعض الخدمات الاساسية.

مقالات ذات صلة