جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي للجمعيات الخيرية في لواء وادي السير بمقر جمعية بيت إكسا الخيرية

صور

حرير – إستضافت  جمعية بيت إكسا الخيرية اليوم الإثنين الجلسة التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي للجمعيات الخيرية في لواء وادي السير التي عقدت تحت رعاية الأستاذ سعد العبدللات متصرف اللواء وحضور الأستاذة شذى الدباس مديرة التنمية الإجتماعية للواء حيث قدم  السيد حسام عثمان ممثل وزارة الشباب / عضو لجنة إدارة جائزة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي شرحا وافيا عن الجائزة ووسائل التقدم لها .

وأكد عثمان  ضرورة تسليط الضوء على المبادرات التطوعية الهادفة التي قدمت نموذجاً إنساني جسدت من خلاله العطاء وسخرت جهودها وإمكانياتها خدمة لوطنها وأدت مسؤوليتها الأخلاقية والوطنية بكل أمانة لبناء مجتمعاتها.

ولفت عثمان إلى أن الوزارة ومن خلال الجائزة تسعى لترجمة توجيهات القيادة الحكيمة لتحفيز وتشجيع المتطوعين، نظراً لأهمية التطوع في بناء وتقدم الشعوب، مشيراً إلى أن العمل التطوعي يجب أن يُبنى على منهجية علمية واضحة لضمان استدامتها واثرها على المجتمع من خلال عمل تطوعي تكاملي يحقق التكاملية والشمولية.

وتضمن اللقاء عرضاً تعريفياً برؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة، قدمها عضو لجنة التقييم والتحكيم بالجائزة الدكتور جهاد المساعدة .

ودار حوار موسع بين  الحضور وممثل الجائزة تركز  في مجمله على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

مقالات ذات صلة