تسلا تصعد بقوة.. وماسك يقترب من 346 مليون دولار

حرير _ يقترب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، من جني الشريحة الأولى البالغة 346 مليون دولار من خيارات أسهم في إطار حزمة مكافآت غير مسبوقة، بعد أن ارتفع سهم صانع السيارات الكهربائية لأكثر من مثليه في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

كانت أسهم تسلا صعدت 9 بالمئة إلى مستوى قياسي مرتفع، الاثنين، وهي تحتاج للارتفاع 6 بالمئة أخرى للوصول بالقيمة السوقية لسهم الشركة إلى 100 مليار دولار ثم المحافظة على ذلك المستوى لمتوسط شهر و6 أشهر على السواء من أجل تفعيل استحقاق الشريحة الأولى من 12 شريحة خيارات يحوزها ماسك لشراء أسهم تسلا.

وحقق ماسك بالفعل هدفا تشغيليا ضروريا أيضا لاستحقاق الخيارات.

ولكي يستحق ماسك كل من الشرائح التالية بموجب شروط حزمة 2018، يتعين أن تتواصل باطراد زيادة القيمة السوقية للشركة 50 مليار دولار على مدى زمن الاتفاق البالغ 10 سنوات، على أن يجني الملياردير قيمة الحزمة كاملة إذا بلغت قيمة تسلا السوقية 650 مليار دولار مع تحقيق صانع السيارات الكهربائية عدة أهداف على صعيد الإيرادات والأرباح.

وسيتجاوز إجمالي المبلغ المستحق لماسك، الذي يملك أيضا حصة أغلبية في سبيس إكس لصناعة الصواريخ، التي يتولى منصب رئيسها التنفيذي، أي مدفوعات سبق أن حصل عليها مسؤول تنفيذي أميركي، وفقا لشركة خدمات مساهمي المؤسسات، وهي جهة استشارية كانت قد أوصت المستثمرين برفض اتفاق حزمة المكافآت في حينه.

“وكالات ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة