عمان تحتضن النسخة الثانية لمؤتمر المنظفات الأردني الدولي

تحتضن عمان يوم غد الأربعاء مؤتمر “المنظفات الأردني الدولي” الذي تنظمه غرفة صناعة عمان بمشاركة بمشاركة أكثر من 450 شخصية من القطاعين الصناعي والعلمي، بينهم 250 من الدول العربية والأجنبية.

وقال رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي إن تنظيم المؤتمر يأتي استكمالا للنجاح الذي حققه المؤتمر الأردني الأول للمنظفات في العام 2015، ضمن جهود الغرفة في دعم وتطوير قطاع الصناعات الكيميائية ومستحضرات التجميل التي تعتبر من أهم القطاعات الصناعية المتميزة في الاردن.

وأضاف انه سيتم تنظيم معرض متخصص للمنظفات الأردنية على هامش أعمال المؤتمر، بمشاركة واسعة من شركات المنظفات الأردنية التي تصدر منتجاتها إلى معظم دول العالم، بهدف تعريف المستهلك بجودة المنتج الوطني.

من جهته قال ممثل قطاع الصناعات الكيماوية في غرفة صناعة الأردن الدكتور محمد البيطار، إن المؤتمر، يهدف الى تسليط الضوء على صناعة الكيماويات والمنظفات الأردنية باعتبارها تضاهي العديد من المنتجات العالمية، مبينا أن عدد المنشآت العاملة في هذا القطاع تصل إلى 700 منشأة برأسمال يتجاوز المليار دينار.

ولفت إلى أن عدد العاملين في قطاع الكيماويات، والتي تعد المنظفات إحدى فروعها، يتجاوز 16 ألف عامل وعاملة، فيما يبلغ إجمالي صادرات القطاع السنوية 5ر1 مليار دولار.

وبين رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر محمد الشاعر، ان مثل هذه المؤتمرات والمعارض تسهم في نقل التكنولوجيا والمعرفة من الشركات الكبيرة إلى الصغيرة، حيث يتعرف المشاركون على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والوسائل الحديثة للإنتاج.

وقال رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي، إنه من المأمول أن يؤدي هذا المؤتمر إلى تطوير قطاع المنظفات وتنميته من خلال التوعية بالممارسات الأفضل في عمليات التصنيع ونقل التكنولوجيا وتأمين سلامة المنتجات والاستخدام الآمن للمنتجات من قبل المستهلكين، بحيث تتحول صناعة المنظفات الأردنية إلى صناعة رائدة في المنطقة ذات ابتكار وإبداع.

 

يذكر أن المؤتمر سيشهد 18 جلسة نقاشية حول صناعة المنظفات تتضمن دراسات متخصصة وأبحاث حديثة واتجاهات المستهلكين والاسواق، بالإضافة الى أحدث التقنيات الخاصة بهذه الصناعة، بهدف المساهمة في تطوير هذه الصناعة.

وسيتم خلال المؤتمر إتاحة الفرصة للبدء بتعزيز التعاون المثمر على المدى البعيد بين المشاركين، فيما سيتم تنظيم معرض متخصص بصناعة المنظفات ضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة 24 شركة.

مقالات ذات صلة