الزرقاء : رفض صرف مستحقات مشاريع عام 2018 م من مخصصات 2019م

حرير _ رفض مجلس محافظة الزرقاء طلب وزير الاشغال العامة والاسكان صرف مستحقات مشاريع عام 2018م من مخصصات عام 2019م وصوت المجلس بالاجماع على رفض الطلب على اعتبار ان ذلك يساهم مساهمة كبيرة في عدم تنفيذ مشاريع جديدة في المحافظة .

وبين مدير اشغال الزرقاء المهندس ابراهيم السمامعة ان طلب وزير الاشغال سيؤدي الى ان تصبح مخصصات الاشغال في المحافظة بحدود مليون دينار اردني بدلا من خمسة مليون واشار الى ان الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في المحافظة .

وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور احمد عليمات ان طلب وزير الاشغال غير قانوني وهو طلب مرفوض من قبل مجلس محافظة الزرقاء مشيرا الى ان المجلس متمسك بالموازنة التي صادق عليها . كما رفض المجلس طلبا مماثلا قدم من قبل وزارة المياه حيث صوت المجلس بالاجماع على بقاء موازنة عام 2019م بند مشاريع المياه كما هي والبالغة بحدود خمسة مليون دينار اردني حيث ان الموافقة على طلب وزارة المياه سيجعل موازنة بند المياه في موازنة 2019م مليون دينار فقط وذلك سيساهم بالغاء العديد من مشاريع المياه المقترحة ويذكر ان موازانة مجلس المحافظة تبلغ 27 مليون دينار اردني وطالب المجلس الحكومة الالتزام بقانون الموازنة العامة وعدم تجيير مشاريع عام 2018م الى عام 2019م وقالوا ان ذلك يساهم مساهمة كبيرة في تهميش مجالس المحافظات والحد من دورها وبينوا ان الغاء مشاريع اقرها مجلس محافظة الزرقاء ليس في صالح المحافظة .

ورفض المجلس طلب مقدم من وزارة الثقافة يتضمن الغاء ما تم تخصيصه لمهرجان الازرق ومهرجان غريسا ومهرجان صيف الزرقاء المسرحي حيث طلبت وزارة الثقافة تحويل المبالغ المخصصة لهذه المهرجات لغايات الصيانة والبالغة 122 الف خلال عام 2019م و366 الف خلال ثلاثة اعوام ابتداء من عام 2019م. وحضر جانبا من الجلسة النائب علي الخلايلة الذي اشار الى ان هناك توجه لتعديل القوانين الناظمة للحياة الديقمراطية في الاردن ومنها قانون اللامركزية وقانون البلديات وقانون الانتخاب.

مقالات ذات صلة