34 قتيلاً و23 جريحاً بانهيار سد في البرازيل

لقي 34 شخصا مصرعهم واصيب 23 اخرون بجروح، فيما أعلن عن 366 ناجياً و296 مفقوداً، بانهيار سد في منجم جنوب شرق البرازيل، حسب ما اعلنته السلطات البرازيلية كحصيلة مؤقتة مساء امس السبت.
وقالت السلطات، حسب قناة “غلوبونيوز” البرازيلية، ان فرق الإنقاذ تواصل جهودها للعثور على حوالي 300 مفقود وسط تضاؤل الآمال بالعثور على ناجين.
واضافت القناة، ان الطقس الماطر زاد من صعوبة عمليات البحث والإنقاذ، وان المروحيات بالرغم من ذلك مازالت تجوب سماء المنطقة بحثاً عن ناجين وغالباً ما تعود بجثث هامدة.
وعثرت فرق الإنقاذ على حافلة ركاب مخصّصة لنقل عمال المنجم وقد غمرتها الوحول بالكامل وبداخلها جثث كثيرة لم يتسنّ انتشالها ولم يتمّ بعد إحصاء عدد القتلى فيها.
ووقعت الكارثة عصر يوم الجمعة الماضي، بعدما تسبّب انزلاق للتربة بانهيار السدّ في منجم للحديد الخام قرب مدينة بيلو أوريزونتي عاصمة ولاية ميناس جيرايس.
وقال أحد عناصر الإطفاء للقناة، إنه يعتقد أن الأمل لا يزال قائما للعثور على مزيد من الناجين، إلا أن روميو زيما حاكم الولاية الواقعة جنوب شرق البلاد قال الجمعة أن فرص العثور على ناجين “ضئيلة”. وانهار سد المنجم التابع لمجموعة “فالي” للتعدين بعد ظهر الجمعة في برومادينيو البلدة التي يسكنها 39 ألف نسمة وتبعد نحو 60 كلم جنوب غرب بيلو اوريزونتي.

(بترا)

مقالات ذات صلة