مليونا دينار لمشاريع تصريف مياه الأمطار في إربد

إربد- قال مدير دائرة الأشغال الهندسية في بلدية إربد الكبرى، إن البلدية أنهت جميع الإجراءات اللازمة لعمل عدد من خطوط تصريف مياه الأمطار في مناطق مختلفة من المدينة وبقيمة إجمالية تقارب المليوني دينار.

ووفق العبابنة، فإن العمل سيشمل شارع فضل الدلقموني مروراً بشارع القدس وشارع إسلام أباد وانتهاءً بشارع عطية بني هاني “فوعرا”، وسينهي مشكلة تجمع المياه في الشارع الواقع بين دوار البياضة ودوار فضل الدلقموني “شارع حكما” والذي عانت منه المدينة لسنوات طويلة.

واضاف العبابنة أن العمل سيشمل كذلك عدد كبير من شوارع المدينة الصناعية وخاصة في الأجزاء الشمالية والغربية بالإضافة لتوسعة الشبكة الموجودة أصلاً في المنطقة وهو ما يضمن معالجة عدد كبير من الشوارع التي شهدت تجمعات للمياه في الفترات السابقة بالإضافة لعمل خطوط تصريف للمياه في حي المقرئ قرب المدينة الصناعية.

وأشار إلى أن منطقة مجمع عمان الجديد والمناطق المحيطة بها سيتم العمل بها كذلك وسيستغرق المشروع كاملاً مدة عام وسينفذ على مراحل وحسب الأولويات والحاجة.

وبين أن البلدية قامت بطرح عطاء آخر بقيمة نصف مليون دينار للمنطقة الواقعة غرب إربد مول ويشمل العطاء تمديد خطوط تصريف مياه أمطار ومعالجة بعض النقاط الواقعة في منطقة إيدون غرب دوار العيادات وربطه بشارع الحصن.

ونوه العبابنة إلى أن اختيار هذه المواقع لتشكل أولوية في العمل جاء بعد رصد قامت به البلدية للمناطق التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار بالإضافة لورود عدد كبير من الشكاوى عن هذه المناطق.

مقالات ذات صلة