تونس تنظم أيام قرطاج السياحية أواخر الشهر المقبل

كشف رئيس مجلة قرطاج ومدير الدورة الاولى لأيام قرطاج السياحية سيف الله بن منصور، الخميس، ان تونس تستعد لتنظيم أيام قرطاج السياحية في غضون شهر جوان 2018 مما سيحقق تطلعات المنظمة العالمية للسياحة في توفير سياحة مستدامة بحلول 2030.

وأضاف بن منصور، خلال ندوة، انعقدت ببادرة من جمعية الولاء للوطن بالشراكة مع مجلة قرطاج حول “السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من اجل التنمية 2030” أن التظاهرة ستروج للسياحة الثقافية وتنويع المسالك السياحية الاثرية والتعريف الاوسع بمخزون تونس الحضاري والتراثي والحرف التونسية.

وشدد على أهمية الخروج من الصورة الضيقة للسياحة التونسية المتسمة بالطابع الموسمي للدخول في مجالات أرحب من شانها الاسهام في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو الداخلي المطلوب عبر وضع استراتيجية شاملة للسياحة العلاجية والرياضية والاستشفائية والبحرية والصحرواية والثقافية.

واكد الكاتب العام للجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية، نجيب قانة على ضرورة خلق حركية سياحية مستدامة في تونس، داعيا الشباب لمزيد الاهتمام بالمجال السياحي وخلق المبادرة وتصور الأفكار على نحو يحقق النهوض الواعد والبناء السليم لمستقبل السياحة في تونس.

وأضاف ان السياحة تظل من ركائز الاقتصاد الوطني بما يستدعي العمل الجاد وتظافر كل الجهود بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التطور المنشود لهذا القطاع، مذكرا بان تونس في 2017 قد سجلت دخول 7 ملايين سائح ولابد من الوصول الى 25 مليون سائحا في افق 2030

وأشار أيضا الى أهمية الاعتماد على التجارب المقارنة والاستفادة من البلدان الناجحة في المجال، خاصة وان تونس قادرة على كسب رهان الاستثمار السياحي في شتى انواعه في ظل توفر الموارد البشرية والأفكار الرائدة للإقلاع بالسوق الداخلية والخارجية على حد السواء.

مقالات ذات صلة