الملك : الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف

حرير – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الأردن الأربعاء، بعد أن حضر مع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في دولة الإمارات العربية المتحدة، مجريات التمرين العسكري المشترك “الثوابت القوية/1″، بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة الإماراتية.

 

وقال الملك عبر تويتر: “تابعت والحسين تمرينا عسكريا مشتركا في أبوظبي، مع أخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تجمعني به صداقة وأخوة عززت ما بين بلدينا من محبة وتعاون راسخين منذ عقود”

 

وأضاف: “الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف، وسيظلان كذلك دائما. حفظ الله الأخوة بيننا والأمان في أوطاننا”.

 

وتتمثل المشاركة الأردنية في التمرين بلواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع، أحد ألوية القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

 

وكان في استقبال الملك وولي العهد، لدى وصولهما موقع التمرين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

واستمع الملك إلى إيجاز قدمه مدير التمرين العميد الركن سعيد سالمين، اشتمل على مراحل التمرين الذي يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال العمليات المشتركة، وتبادل واكتساب الخبرات العسكرية بين البلدين.

 

وجال الملك في موقع التمرين الذي تتوافر فيه جميع الإمكانات للتدريب عالي المستوى والقدرة على العمل المشترك في بيئات مختلفة تحاكي الواقع.

 

وأكد الملك اعتزازه بمستوى التمرين المشترك بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة الإماراتية، معربا عن تقديره لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على جهوده في تعزيز التعاون بين البلدين.

 

وقال: “كل الشكر والتقدير مني، ومن أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد لما شهدته اليوم من مستوى التدريب. كان أملي من سنوات أن أرى القوات المسلحة الأردنية والقوات الإماراتية مع بعض كتفا لكتف، وهذا ما رأيته اليوم”.

 

وأكد الملك أن التمرين المشترك ليس فقط رسالة للشعبين الأردني والإماراتي، ولكن رسالة للإقليم والعالم بأننا في نفس الخندق، وسيجدوننا معا في مواجهة التحديات”.

 

وشاهد الملك وولي العهد الأمير الحسين ، وولي عهد أبوظبي مجريات التمرين الذي اشتمل على القتال في المناطق المبنية والدفاع الساحلي ومكافحة الإرهاب والهجوم المعاكس والرماية المتوسطة والثقيلة بالذخيرة الحية، والتي أسهمت في عكس المهارات القتالية ونوعية التدريب والتأهيل التي حصلت عليها القوات المشاركة بالإضافة إلى المستوى العالي من التفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

 

ويجسد التمرين العسكري المشترك “الثوابت القوية/1” التعاون العسكري الوثيق بين البلدين.

 

تابعت والحسين تمرينا عسكريا مشتركا في أبوظبي، مع أخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تجمعني به صداقة وأخوة عززت ما بين بلدينا من محبة وتعاون راسخين منذ عقود. الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف، وسيظلان كذلك دائما. حفظ الله الأخوة بيننا والأمان في أوطاننا

 

 

مقالات ذات صلة