إنطلاق مبادرة معرض ” بنت بلادي ” برعاية جلالة الملكة رانيا

حرير ـ  عمان

ينطلق في عمان خلال تموز القادم وبرعاية ملكية سامية من صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة معرض “بنت بلادي” للمنتجات الريفية .

و تسعى المبادرة لتفعيل الدور التنموي لثلاثيّة القطاع العامّ والخاصّ والمجتمع المدني لتمكين المرأة اقتصاديًّا؛ وذلك بتوفير منصّةٍ اقتصاديّةٍ للمرأة المنتجة تمكنّها من عرض منتجها للجهات الداعمة.

وبحسب السيد ينال البرماوي مؤسس المبادرة فإنها تشكل حلقة وصلٍ بينها وبين البرامج التمويليّة التي تقدّمها المنظمات الدوليّة والمحلية للمرأة المنتجة والمشاريع الصغيرة ومن باب المسؤوليّة الاجتماعيّة التي تقع على عاتقنا في سبيل دعمِ المرأة في المجتمع وتمكينها.

وتقوم المبادرة على استقبال طلبات المشاركة المجانية في اعمال المعرض الذي يقام في أقاليم المملكة الأردنيّة الهاشمية الثلاث: الجنوب والوسط والشمال، الممثلة في كل من ” عمان- اربد – العقبة ومعرض اخر في الزرقاء .

وتقدم مبادرة معرض ” بنت بلادي ” ورشات عمل للسيدات المشاركات في مختلف القطاعات، وبما يمكنها من رفع القدرة على التنافسية في انتاجها من ناحية التعبئة والتغليف والتصميم لعبوة المنتج ، ومهارات التسويق المختلفة بما فيها القدرة على مخاطبة جمهور المتسوقيين لديها .

وجدير بالذكر ان المعرض الاول يقام في الفترة من 17-20 تموز 2019 ، بمشاركة نحو 250 سيدة منتجة تم اختيارهن من بين 1100 مسجلة للمعرض الاول في القطاعات الثلاث الرئيسية ( المأكولات ، المنسوجات ، والحرف اليدوية ).

مقالات ذات صلة