جلالة الملك لكوشنير : ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق سلام شامل ودائم على أساس حل الدولتين

حرير ـ إلتقى جلالة  الملك عبدالله الثاني، بكبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، في  عمان، مساء اليوم  الأربعاء 29 أيار الجاري  .

وقال الديوان الملكي الأردني في تغريدة عبر موقعه الرسمي على موقع تويتر إن الملك عبدالله الثاني التقى بكوشنر وتباحثا بالمستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأكد جلالة الملك لكوشنير  على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق سلام شامل ودائم على أساس حل الدولتين الذي ضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

ويأتي هذا اللقاء قبل شهر من الإعلان عن الجزء الأول من خطة السلام الأمريكية “صفقة القرن” خلال ورشة “السلام من أجل الازدهار” الاقتصادية في البحرين .

ويجمع المراقبون بأن جلالة الملك لم يلتزم لكوشنير بالمشاركة بمؤتمر البحرين وأنه وضع خطا أحمرا أمامه فيما يتعلق بتمسك جلالة الملك بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين .

وفيما يلي تغريدة الديوان الملكي الهاشمي :

جلالة الملك يستقبل كبير مستشاري الرئيس الأمريكي حيث جرى بحث المستجدات الإقليمية، والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

مقالات ذات صلة