صرف نصف مليون دينار لأسر وأيتام للمستفيدين من صندوق الزكاة

حرير – قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة الاثنين الموافقة على صرف نصف مليون دينار لأسر وأيتام مستفيدين من صندوق الزكاة برواتب شهرية.

 

رئيس مجلس إدارة الصندوق وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل قال إن القرار يأتي بالتزامن مع شهر رمضان ضمن سياسات الصندوق والمتمثلة بمد يد العون ومساعدة الفقراء وإعطائهم الحق في الاحتفال والشعور بأجواء الفرح والعيد.

 

واستجابة للتوجيهات الملكية ومن خلال مبادرة “إفطارك علينا” التي تنضوي تحت مظلة “مجتمع متكافل” و”أردن النخوة”، سيقوم الصندوق بتقديم قسائم شرائية للعائلات المحتاجة قيمتها 50 دينار ليقوموا بشراء مونتهم اللازمة من كافة فروع المؤسسة الاستهلاكية المدنية في المملكة.

 

بالإضافة لقسائم الشراء، سيتم إيداع 50 دينار كعيدية للأسر والأيتام المنتفعين من الصندوق من خلال أرقام حساباتهم لدى البنك الإسلامي الأردني نهاية الشهر الحالي، بحسب الوزير.

 

ووافق المجلس على اقامة احتفالات بيوم اليتيم في العالم الإسلامي الذي يصادف في 15 رمضان من كل عام، وفي جميع محافظات المملكة وتحت رعاية الحاكم الإداري في كل محافظة، حيث سيتم توزيع هدايا و”عيديات” عليهم، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية.

 

 

مقالات ذات صلة