الشواربة: مشاريع استثمارية متنوعة بالعاصمة خلال شهرين

حرير _ رجح أمين عمان المهندس يوسف الشواربة الاعلان عن مشاريع استثمارية متنوعة في العاصمة خلال شهرين.

وقال الشواربة في تصريح على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة للمرة العاشرة، إن «مشاريع مهمة تتعلق بالفنادق والسياحة ستتبلور على شكل مذكرات تفاهم خلال شهرين تمهيدا لتنفيذها على أرض الواقع».

وأشار إلى أن تفاصيل هذه المشاريع سيعلن عنها حين استكمال كامل الدراسات والاتفاقات بشأنها.

وبين الشواربة أن أمانة عمان تبحث حاليا فرصا جديدة لإقامة شبكة قطارات في عمان، دون تفصيل عن مواقعها في العاصمة، وقال «ستحدد المسارات حين استكمال دراسات فرص إنشاء مثل هذه المشاريع المهمة».

وإلى جانب الاستثمارات السياحية والنقل، قال الشواربة، إن الامانة تركز حاليا على مشاريع في الطاقة والمدن الطبية، مؤكدا أن هذه المشاريع هي قيد الدراسة والبحث مع مستثمرين قادرين على تنفيذها. وبين أمين عمان أن المنتدى الاقتصادي العالمي يشكل فرصة للقاء العديد من ممثلي الشركات العربية والعالمية لعرض المشاريع التي تتبناها الأمانة على الجهات الاستثمارية والمانحة لترجمة الأفكار إلى مشاريع على أرض الواقع.

وأكد أن منتدى بهذا الحجم وهذه النوعية من الحضور يشكل فرصة سانحة للاستفادة من الخبرات الدولية وتشبيك العلاقات والخروج بصيغة تخدم الوطن والمواطن.

وقال إن البنية التحتية في عمان هي على سلم أولويات الأمانة في سبيل تطويرها مشددا على أن المرحلة المقبلة ستشهد دراسات للارتقاء بها لتكون ركيزة أساسية في جذب المزيد من الاستثمارات.

وبخصوص اللجنة المشكلة من قبل الأمانة بخصوص تقييم أضرار تجار البلد وتحديد المسؤولية في أعقاب سيول الأمطار نهاية شهر شباط، قال الشواربة إن «اللجنة لم تستكمل تحقيقاتها بعد، للخروج بنتائج التقييم»، لافتا إلى أننا نعيش في دولة مؤسسات لا يضيع فيها حق أي طرف، في إشارة منه إلى أن التجار سيتم تعويضهم في حال ثبتت مسؤولية الأمانة في التقصير.

مقالات ذات صلة