الأردنيون يتبرعون ب ٩٣٥ ألف دينار لصالح #فلنشعل_قناديل_صمودها

وصل مجموع تبرعات الاردنيين ضمن حملة فلنشعل قناديل صمودها التي أطلقتها لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين في نهاية الحملة ٩٣٥ ألف دينار أردني ، رصدت لإعمار بيوت البلدة القديمة في القدس.
و الحملة مستمرة..
وقالت النائب ديمة طهبوب إن الامل بالشعب الأردني كبير جدا، ولن يخيب آمال اهلنا في القدس المحتلة، من اجل اعمار بيوت المقدسيين هناك، مبينة ان الحملة تعتبر مشروعا مغيثا لهم.
وأشارت إلى أنه كلما زادت مواجهات الاحتلال لابناء القدس وزاد التضييق عليهم، فإن ذلك لن يزيد ابناء الشعب الاردني الا اصرارا على مواجهة الاحتلال والوقوف الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني هناك، لافتة الى ان ارتفاع قيمة المبلغ المحصل للحملة عن العام الفائت سيكون عبارة عن رسائل سياسية ستصل الى العدو الصهيوني مفاداها التأكيد بأن الشعبين الاردني والفلسطيني وحدة واحدة.
من جانبه، قال رئيس لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين، المهندس شكيب عودة الله، إن المشاركة في الحملة يعتبر جزءا من الجهاد والبذل نقدمه خدمة للمقدسيين، مبينا انها تجارة يربي بها المواطنون انفسهم على البذل في سبيل الله.
وأشار الى ان المسجد الأقصى يتعرض لحملات تهويد كبيرة، وأن الامل بالشعب الأردني كبير لمواجهة هذا التهويد من خلال دعم المقدسيين وترميم بيوتهم.
بدوره، أكد الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، عبر مداخلة هاتفية، ان ما يشعر به المقدسي خلال هذه الحملة هو أنه ليس وحيدا في الميدان، وان اخوته الاردنيون يشعرون براحة الضمير لما قدموه من دعم له.
وعلى صعيد متصل، دعا نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس احمد سمارة الزعبي، كافة ابناء الشعب الاردني من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمهندسين وشركاء النقابة وغيرهم، للتفاعل مع الحملة والتبرع من أجل ترميم بيوت المقدسيين في البلدة القديمة، مؤكدا أن الحملة ليست مقتصرة على النقابة وإنما هي حملة شعب أردني تعبر عن حبه للمسجد الأقصى.
وأشار إلى أن التبرع للحملة يكون في مقر النقابة – مجمع النقابات المهنية، وفي كافة فروعها في المحافظات وفي مقر اذاعة حياة اف ام وعبر ترددها 104.7 وعلى هواتف البرنامج 06/5164020 -06/5165020 -06/5162060، إضافة إلى حساب رقم 94915 البنك الاسلامي- فرع الشميساني.

مقالات ذات صلة