اتفاقية بين إقليم البترا والصحة لإنشاء عيادة سكري في مستشفى الملكة رانيا

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع وزارة الصحة اتفاقية تهدف إلى إنشاء وتجهيز عيادة لمرضى السكري في مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا.
ووقع الاتفاقية عن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات وعن الوزارة وزير الصحة الدكتور غازي الزبن.
وقال الدكتور الفرجات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية “بترا” اليوم الأربعاء، إنه بموجب الاتفاقية الموقعة تلتزم سلطة إقليم البترا بتجهيز وتأثيث كامل مستلزمات العيادة، وشراء جميع الأجهزة والمعدات واللوازم لها ، بينما تعمل وزارة الصحة على توفير موقع دائم للعيادة داخل المستشفى والقيام بالأعمال الإنشائية والصيانة اللازمة بالإضافة إلى توفير كادر للعمل في العيادة وضمان استمراريتها وتقديم الخدمة المناسبة للمراجعين.
وأشار الفرجات، إلى أن انشاء عيادة للسكري يأتي في سياق دور السلطة تجاه أبناء المجتمع المحلي لتخفيف أعباء السفر على مرضى السكري في منطقة لواء البترا الى العاصمة عمان ومحافظات أخرى لمراجعة عيادات السكري ما يكلفهم أعباء إضافية. واضاف، أن الاتفاقية تعزز التعاون بين سلطة اقليم البترا ووزارة الصحة لتوفير بيئة صحية وخدمات مناسبة لأبناء المجتمع المحلي في اللواء.
وكانت السلطة زودت مستشفى الملكة رانيا العبدالله بمعدات وأجهزة طبية وجهزت غرفة تخطيط سمع بكافة مستلزماتها بالإضافة إلى سيارة اسعاف مزودة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية، وعملت صيانة لمركز صحي البترا الشامل وزودته بأجهزة ومعدات طبية مختلفة وجهزت غرفة إنعاش لقسم الطوارئ.

(بترا)

مقالات ذات صلة