عشرة شباب أردنيين يشاركون بمؤتمر مبادرة لندن ٢٠١٩

يشارك عشرة شباب أردنيين من مختلف محافظات المملكة، بفعاليات مؤتمر مبادرة لندن 2019، الذي يعقد في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، لدعم الاقتصاد والاستثمار بالمملكة.

واعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الثلاثاء في بيان، أن دور الشباب يتمثل بالمشاركة في مختلف جلسات المؤتمر، ونقل أهم أولويات الشباب التي تعزز مشاركتهم الاقتصادية، وعرضها على طاولة صناع القرار في العالم، إضافة إلى التركيز على محاور ورقة الموقف التي أعدتها المؤسسة للوقوف على احتياجات وتطلعات الشباب الأردني. وسيشارك الشباب، بحسب البيان، في فعاليات الجلسة الافتتاحية، والجلسة الختاميّة، والجلسة المخصصة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، والجلسة المخصصة للحديث عن السياحة، والجلسة المخصصة للحديث عن القطاعات الناشئة والخدمات. وعن آليّة اختيار الشباب، حددت مؤسسة ولي العهد عددا من المعايير الواجب توفرها بالمشاركين مثل العمر، والاطلاع على القضايا الشبابيّة، والخبرات السابقة للشباب في مجال المناظرات الشبابيّة والحوارات وحضور المؤتمرات، إضافة إلى وجود خبرة في إعداد وتنفيذ الأعمال التطوّعيّة، ومهارات اللغة الإنجليزية، وتم تحديد ذلك من خلال إجراء عدد كبير من المقابلات مع شباب مبادرات مؤسسة ولي العهد حيث أعطيت الأولوية لأوائل المبادرين والمشاركين في الجلسات الحوارية لورقة الموقف. وفي هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو “تأتي مشاركة الشباب بفعاليات هذا المؤتمر المهم، انطلاقاً من استراتيجيّة عمل المؤسسة الرامية لتعزيز قدرات الشباب الأردني، ونقل خبراتهم، والتحديات التي يواجهونها”.

وأضافت “هذه المشاركة مهمّة للغاية، فمن خلالها، تمكّنت المؤسسة من فتح الباب أمام الشباب الأردني في المحافظات للجلوس على طاولة صناع القرار في العالم، وعرض أهم احتياجاتهم كجزء من الأولويات الاقتصادية في المرحلة القادمة بما يعزز من دورهم القيادي في عملية التنمية الشاملة”.

وكانت مؤسسة ولي العهد أعلنت في وقت سابق عن إعدادها لورقة موقف تلخّص احتياجات وتطلعات الشباب الأردني، بما يتماشى مع أولوياتهم الاقتصادية وطموحهم.

وجاءت الورقة نتيجة لسلسلة من اللقاءات التشاوريّة التي تم تنفيذها مع الشباب في مختلف محافظات ومناطق المملكة، وتخللها إجراء تحليل علمي بقيادة الشباب أنفسهم للتعريف بأهم المشاكل الاقتصادية التي تواجههم وأثرها الاجتماعي، بهدف الوقوف على متطلبات الشباب وتحديدها.

ويهدف مؤتمر لندن إلى دعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن، وحشد دعم الدول المانحة والمستثمرين الدوليين، وذلك من قبيل المساهمة بتعزيز قدرة المملكة في الاعتماد على الذات، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن الدول السبع الكبرى والمانحة والصديقة، إضافة إلى مؤسسات دوليّة رائدة في مجال التمويل والاستثمار.

–(بترا)

مقالات ذات صلة