الأسبوع الـ 14 من دوري «المناصير» ينطلق اليوم

حرير _ تنطلق اليوم مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري “المناصير” للمحترفين لكرة القدم، والذي يشهد مواجهات قوية وصعبة بعد النتائج غير المتوقعة التي شهدتها الجولة السابقة، وخاصة لثلاثي الصدارة، لذلك ستكون نقاط هذا الاسبوع مهمة ومن العيار الثقيل لجميع الفرق.

وكان اتحاد الكرة قد برمج جدول البطولة من جديد، بعد ان قام بإجراء بعض التعديلات على مباريات الاندية التي ستشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتبدأ مباريات الاسبوع بمباراتين، الاولى تجمع الحسين مع الجزيرة عند الرابعة مساء على ستاد الحسن، فيما يستضيف الاهلي نظيره ذات راس عند السادسة والنصف على ستاد عمان الدولي، وتتواصل المباريات الجمعة، حيث يستضيف الصريح الوحدات عند الرابعة مساء على ستاد الحسن، فيما يحل شباب العقبة ضيفا على البقعة على ستاد عمان عند السادسة والنصف مساء.

وتختتم مباريات الجولة السبت باللقاء المرتقب والذي يجمع المتصدر شباب الاردن مع اقرب مطارديه السلط والذي يقام على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة عند الرابعة مساء، فيما يحتضن ستاد عمان اللقاء المثير بين الفيصلي والرمثا عند السادسة والنصف مساء.

ويتصدر شباب الاردن ترتيب الفرق بـ 28 نقطة، ثم الجزيرة بـ 27، السلط 27، الفيصلي 26، الوحدات 23، شباب العقبة 16، الحسين 16، الصريح 13، البقعة 12، الاهلي12، الرمثا 10، وبالمركز الاخير ذات راس بنقاطه الاربعة.

لقاءات منتظرة

شباب الاردن + السلط: يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم اللقاء المرتقب والذي يجمع متصدر الترتيب الشباب مع مطارده المباشر فريق السلط، ومن هنا فإن نقاط هذه المباراة تحديدا ستكون ثمينة جدا ومهمة للفريقين في مشوار الدوري، خاصة ان نقطة واحدة تفصل بينهما في جدول الترتيب، وفوز احدهما يعني ضرب عصفورين بحجر واحد، لذلك سيكون السعي حثيثا للفوز من كلا الطرفين.

وكان شباب الاردن اهدر فرصة الابتعاد بالصدارة بتعادله مع الرمثا بالجولة السابقة، وهو ما انطبق على السلط الذي لم يستغل الفرصة هو الاخر، وتعادل مع ضيفه الصريح.

الحسين + الجزيرة: مباراة يسعى من خلالها الفريق الضيف «الجزيرة»، لوقف مسلسل نزف النقاط والذي تواصل في الجولات الاربعة الاخيرة، وكان آخرها تعادله امام البقعة والذي اضاع من خلاله فرصة استعادة الصدارة من جديد، على الطرف الآخر يسعى الحسين الذي يتصدر موقع غير مريح بترتيب الفرق الخروج بنتيجة ايجابية والا فان موقف الفريق يزتداد صعوبة في الترتيب العام.

الفيصلي + الرمثا : وتعتبر المباراة مهمة للفريقين، وهو لقاء دائما ما يستحوذ على اهتمام الشارع، وفيه يسعى الفيصلي الذي حقق الفوز في مباراته الاخيرة امام ذات راس، لتحقيق الفوز لمواصلة الضغط على الصدارة، فيما يبحث الرمثا الذي تعادل في المباراة السابقة امام شباب الاردن بعد سلسلة من الخسائر،.عن الفوز حتى لا يتوالى نزيف النقاط.

الصريح + الوحدات : وبمعنويات الفوز الكبير على الحسين، يحل الوحدات ضيفاً على الصريح وهو يأمل الحصول على النقاط الثلاث للوصول إلى المربع الذهبي، فيما يأمل الصريح الذي عطل السلط في المواجهة السابقة، استغلال الصحوة التي انتابت الفريق اخيراً ومواصلة الانتصارات للابتعاد عن منطقة الخطر.

البقعة + شباب العقبة : مباراة يسعى فيها كل منهما لاثبات وجوده والهروب من المنطقة الخطرة، خصوصا فريق العقبة الذي يحتل المركز التاسع وموقفه في غاية الصعوبة ويحاول انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان، فيما يمنى شباب العقبة النفس بمواصلة نتائجه الجيدة بعد فوزه الكبيرة في المباراة السابقة على الاهلي من أجل تأكيد مكانه في المنطقة الآمنة.

الاهلي + ذات راس : هي مواجهة صعبة وشاقة للغاية كون الفريقين يعانيان من النتائج غير المرضية، وهما يحتلان مراكز متأخرة بجدول الترتيب، واصبحا مهددان بقوة في سباق الهبوط، وسيجد كلاهما ان الفرصة سانحة للفوز لتصحيح الاوضاع، الاهلي سيكون في مهمة صعبة ومصيرية له لمحاولة تحقيق فوزه الرابع في الدوري وزيادة رصيده النقطي والاقتراب بالتالي من منطقة الامان، فيما ذات راس في وضع صعب جدا لتذيله ترتيب الفرق دون اي فوز.

قراءة سريعة

الاقوى هجوماً حتى الان هو فريق الجزيرة بـ 22 هدفا، ثم شباب الاردن 21، فيما كان الاقل تسجيلا الصريح بـ 5 اهداف، ثم ذات راس والاهلي بـ 7 اهداف.

اقوى دفاع كان لفريق السلط الذي دخل مرماه 6 اهداف حتى الان، فيما جاء بالمركز الثاني فريقي شباب لاردن والوحدات بـ 8 اهداف، فيما كان الاضعف دفاعا الحسين وذات راس بعد ان دخل مرماهما 22 هدفا، ثم البقعة والرمثا بـ 19 هدفا.

اكثر الفرق تحقيقا للفوز هما شباب الاردن والجزيرة بـ 8 مرات، ثم السلط والفيصليوالوحدات 7 مرات، في حين لم يحقق ذات راس الفوز حتى الان.

الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الان كان فريق السلط، الذي تعادل في 6 مناسبات وفاز 7 مرات، بالمركز الثاني جاء شباب الاردن والفيصلي اللذين تعرضا للخسارة مرة واحدة فقط، فيما كان اكثر الفرق تعرضا للخسارة فريق ذات راس 9 مرات.

مباريات الأسبوع الرابع عشر

الخميس 21-2

الحسين – الجزيرة س 4 ستاد الحسن.

الاهلي – ذات راس س 6.30 ستاد عمان.

الجمعة 22-2

الصريح – الوحدات س 4 ستاد الحسن

البقعة – شباب العقبة س 6.30 ستاد عمان.

السبت 23-2

شباب الاردن – السلط س 4 ستاد الملك عبدالله.

الفيصلي – الرمثا س 6.30 ستاد عمان.

مقالات ذات صلة