خسارة مفاجئة لريال مدريد أمام جيرونا

حرير _ تعرضت آمال ريال مدريد في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لضربة قوية بعد هزيمة مفاجئة 2-1 أمام ضيفه المتعثر جيرونا اليوم الأحد حيث طُرد قائده سيرجيو راموس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتأخر الفريق بفارق تسع نقاط عن برشلونة المتصدر.

وبدا ريال في طريقه للانتصار السادس على التوالي في الدوري بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدف من ضربة رأس للاعب الوسط كاسيميرو إثر تمريرة عرضية من الألماني توني كروس.

لكن جيرونا، الذي لم يحقق أي فوز في الدوري منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي، انتفض بعد الاستراحة وأدرك التعادل عبر كريستيان ستواني من ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة من راموس.

ومنح المهاجم الإسباني كريستيان بورتوجيس التقدم للضيوف بعدها بعشر دقائق من ضربة رأس عندما تابع تسديدة زميله انطوني لوزانو التي ارتدت من يد تيبو كورتوا حارس ريال مدريد ليتفوق بورتوجيس على المدافع البرازيلي مارسيلو الذي فشل في إبعاد الكرة.

وأهدر البديلان جاريث بيل وفينيسيوس جونيور عدة فرص لإدراك التعادل لكن ساءت الأمور لريال مدريد عقب طرد راموس للمرة 25 مع الفريق.

وكاد كورتوا أن يسجل هدف التعادل حين ترك مرماه وتقدم للهجوم في اللحظات الأخيرة لكنه سدد كرة برأسه مرت بجوار القائم.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 45 نقطة متأخرا بفارق تسع نقاط عن برشلونة وسبع عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وحقق ريال مدريد انتصاره السابع على جيرونا، الذي رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز 15، مقابل ثلاث هزائم بفوزه في كأس ملك إسبانيا الشهر الماضي.

وأجرى سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد ستة تغييرات عن التشكيلة التي هزمت أياكس امستردام 2-1 في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي حيث وضع المهاجم فينيسيوس جونيور بين البدلاء بعد 12 مباراة متتالية شارك فيها من البداية وكذلك بيل.

لكن ربما كان أكبر خطأ ارتكبه سولاري الدفع بمارسيلو غير الموفق لأول مرة من البداية في الدوري منذ السادس من يناير/كانون الثاني الماضي.

وضغط جيرونا على أصحاب الأرض من ناحية مارسيلو طوال الشوط الثاني حيث تمتع بورتوجيس تحديدا بحرية كبيرة.

مقالات ذات صلة