شاهين : 5ر43 مليون دينار أرباح البنك العربي الاسلامي

عقدت الهيئة العامة العادية لشركة البنك العربي الإسلامي الدولي اجتماعها الحادي والعشرين اليوم الأربعاء، في مبنى الإدارة العامة للبنك برئاسة رئيس مجلس الإدارة محمد سعيد شاهين، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثل مراقب عام الشركات ورئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية ومدقق الحسابات ومندوب محافظ البنك المركزي الأردني.

وأعلن شاهين نتائج أعمال البنك عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2017، حيث أظهرت ارتفاع أرباح البنك لعام 2017 لتبلغ 5ر43 مليون دينار قبل الضريبة، مقابل 6ر34 مليون دينار عام 2016 وبنسبة نمو 25 بالمائة.

وبين أن التسهيلات الائتمانية المباشرة بلغت مليارا و277 مليون دينار مقابل مليار و139 مليون دينار بنسبة نمو 12 بالمائة، فيما بلغ رصيد ودائع العملاء والتأمينات النقدية، بما فيها الودائع المقيدة، مليارا و967 مليون دينار مقابل مليار و874 مليون دينار بنمو 5 بالمائة لسنتي المقارنة.

وقال إن مجموع حقوق الملكية ارتفع إلى 174 مليون دينار في نهاية 2017 مقابل 156 مليون دينار في نهاية 2016 بنمو 12 بالمائة. وأضاف، أنه وكمحصلة لهذه النتائج، ارتفعت معدلات العوائد ومؤشرات الأداء بالمقارنة مع عام 2016، وبلغ العائد على الموجودات 4ر1 بالمائة، والعائد على حقوق الملكية 5ر16 بالمائة، ومعدل كفاية رأس المـال 5ر16 بالمائة، متجاوزا النسبة المطلوبة من البنك المركزي الأردني.

وصادقت الهيئة العامة للبنك على الميزانية العامة والبيانات المالية وتقرير مجلس الإدارة. بدوره، أكد مدير عام البنك، إياد العسلي، مواصلة الجهود لتعزيز العلاقة مع عملاء البنك والمبادرة بطرح الحلول والمنتجات التي تدعم أعمالهم وتلبي احتياجاتهم وتساعد في تطوير مشروعاتهم بما يسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني وإنجاح خطط الإصلاح والتنمية، معربا عن تقديره لعملاء البنك على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، ولإدارة وموظفي البنك العربي الإسلامي الدولي على إخلاصهم وتفانيهم وحرصهم على مصالح البنك وعملائه وسعيهم الدائم على تقدمه وازدهاره.

مقالات ذات صلة