مديرية ثقافة الزرقاء تحتفي بيوم المسرح العالمي

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء أمس ندوة حوارية بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمسرح في المقر الجديد لجمعية الفن التشكيلي بالزرقاء .

وتحدث مدير الثقافة الدكتور منصور الزيود عن أهمية المسرح كأداة من أدوات الخطاب التنويري، مشيداً بكل الجهود المبذولة في ديمومة المسرح الأردني من خلال إنتاج العديد من العروض المسرحية من قبل وزارة الثقافة.

وأشار الى ان الأجندة الثقافية السنوية تتضمن العديد من المهرجانات المسرحية الموجهة للكبار والشباب والأطفال، إضافة إلى المساهمة بتقديم الدعم المستحق للفرق المسرحية والتي تقيم مهرجاناتها الدولية والعربية في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء.

واستعرض الزيود جهود المؤسسين للمسرح الأردني ابتداءً من الفنان هاني صنوبر وعبد اللطيف شما مرورا بجهود الدكتور مخلد الزيودي وغنام غنام كتجارب مسرحية شكلت هوية المسرح الأردني .

وتحدث رئيس جمعية فرقة الزرقاء للفنون المسرحية المخرج خالد المسلماني عن تاريخ مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي، مؤكدا أن الخط البياني للمهرجان يرتفع كل عام بجهود المسرحيين الاردنيين ودعم وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين ومساهمات محدودة من بعض الداعمين من القطاع الخاص.

ولفت إلى ان مهرجان صيف الزرقاء لهذا العام سيبدأ خلال شهر تشرين الأول حسب الأجندة الثقافية المعتمدة من قبل وزارة الثقافة.

وافتتح الدكتور الزيود على هامش الندوة الحوارية، المقر الجديد لجمعية الفن التشكيلي، وتخلل حفل الافتتاح تنظيم معرض فن تشكيلي لأعضاء الجمعية، بحضور أعضاء جمعيتي الفن التشكيلي والمرسم الجوال.

بترا

مقالات ذات صلة