تأخر صرف دعم الخبز يزيد الاشاعات على مواقع التواصل

ازدادت الاشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي في الاونة الاخيرة، حول موعد صرف دعم الخبز لعام 2019 وسط حالة من فوضى المعلومات دفعت المواطنين للاقبال على موقع “دعمك” وعلى دائرة ضريبة الدخل لتقديم طلبات الدعم.

بالرغم من النفي المتواصل لدائرة الضريبة والحكومة، حول ان موعد صرف دعم الخبز، لم يتم تحديده حتى الان، الا ان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يواصلون تداول “منشورات” مفبركة بان الحكومة قد اطلقت موقع تقديم الدعم الامر الذي نفته الحكومة.

ناشطون يرون بان ازدياد الاشاعات تأتي بسبب تأخر الحكومة في صرف الدعم، حيث  كان بامكان الحكومة وضع الاسس والية صرف الدعم لمن تنطبق عليهم شروط الدعم خلال بداية العام التي تتزامن مع مناقشة واقرار الموازنة العامة.

مصدر حكومي مطلع جدد تأكيده في تصريح بان اللجنة الوزارية  لشبكة الامان الاجتماعي المكلفة بدراسة وبحث دعم الخبز، قد قامت برفع مسودة تعليمات حول دعم الخبز الى مجلس الوزراء، وهو صاحب الصلاحية لمراجعة التعليمات، الا انه حتى الان لم يتم اقرار اسس والية تقدم الدعم.

وبين المصدر، ان هناك عدد من مروجي الاشاعات يسعون الى تضليل المواطنين حول موعد صرف دعم الخبز، من خلال نشر اشاعات مرفقة بصورة عن اعلان حكومي حول صرف الدعم، الا ان ذلك الاعلان من السنة الماضية، داعياً المواطنين الى عدم الاتفات لتلك الشائعات التي تهدف الى اثارة الفوضى

مقالات ذات صلة