لجنتان نيابيتان تناقشان قانوني الأحزاب والانتخاب وتوصيات حول انقطاع الكهرباء

حرير _ تجتمع الثلاثاء، لجنتان نيابيتان، لمناقشة مشروعي قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب، إضافة لمناقشة توصيات حول انقطاع التيار الكهربائي.

وبحسب جدول نشاطات المجلس تناقش اللجنة القانونية النيابية مشروع قانون الأحزاب السياسية 2021 ومشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021 بحضور عدد من أمناء الأحزاب السياسية.

كما تجتمع لجنة الطاقة والثروة المعدنية لمناقشة توصيات اللجنة حول انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي.

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، الاثنين، إن الانقطاعات في التيار الكهربائي التي طالت عدة مناطق في الأردن وخاصة العاصمة عمّان “غير مقبولة”، وذلك بعد أن شهدت عدة محافظات في المملكة تساقطا غزيرا للثلوج.

وقّع أكثر من 80 نائبا على مذكرة، لطلب عقد جلسة عامة تحت قبة البرلمان لمناقشة انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات في وسط الأردن ولمحاسبة المسؤولين عن ذلك وفق النائب زيد العتوم السبت.

كما قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، فراس العجارمة، الاثنين، إن “التوصية الرئيسية” التي ستصدر عن اللجنة هي تحويل ملف انقطاع الكهرباء عن مناطق في الأردن بينها عمّان إلى القضاء.

وكان  مجلس النواب، قرر الاثنين، تأجيل جلسته الرقابية وذلك لـ “عدم اكتمال النصاب” وفق مراسل “المملكة”.

وأكد المجلس أن الجلسة سيحدد موعدها الجديد لاحقا.

وكان من المفترض أن يناقش المجلس ردود الحكومة، على 14 سؤالا موجها من أعضاء مجلس النواب، كما تتضمن مشروع قانون محال من الحكومة وهو مشروع معدل لقانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية لسنة 2022.

المملكة

مقالات ذات صلة