الإخوان المسلمون يردون على ترامب

 

حرير_علقت جماعة الإخوان المسلمين في مصر على إعلان البيت البيض، الثلاثاء، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب “تعمل على تصنيف الجماعة تنظيما إرهابيا”.
وأعلنت الجماعة في بيان لها، الثلاثاء، وصل أنها بصدد دراسة ومتابعة ما صرحت به المتحدثة باسم البيت الأبيض وما نشرته اليوم صحيفة نيويورك تايمز، عن أن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد طلب من الرئيس ترامب تصنيف الإخوان على قائمة الإرهاب، وأن فريقا من الإدارة الاميركية يعمل على إصدار قرار بهذا الشأن.

وقالت الجماعة إن هناك تكرارا لصدور مثل هذه الأخبار طوال السنوات الماضية، في الوقت الذي تتجاهل فيه الولايات المتحدة ما يقوم به السيسي على الأرض من تجاوز لكل القوانين واستمراره في قتل مئات المصريين دون محاكمة، واحتجازه لأكثر من ستين ألف مواطن، رجالا ونساءً وأطفالا بغير حق”.

وأضافت :”إننا في جماعة الإخوان ندرك تماما أن ما يحدث على الأرض في مصر وما يقترفه السيسي من جرائم لا يقتصر على أفراد الجماعة فقط، بل تجاوزهم إلى كل فئات الشعب المصري برجاله ونسائه وشبابه، ولا نبالغ إذا قلنا أنه لن يستثني المنطقة بأسرها متجاهلا ردود الفعل الرافضة لدمويته”.

واستطردت قائلة: “إنه لمستغرب أن تكون صياغة توجهات الإدارة الأميركية مرهونة بهذا الشكل بديكتاتوريات قمعية في الشرق الأوسط بدلا من أن تكون سياساتها متسقة مع القيم والمبادئ التي تعلنها دوما الدولة الأميركية”.

وتابعت: “أيا كان الهدف مما ذكرته متحدثة البيت الأبيض ونشرته صحيفة نيويورك تايمز، فإننا ندرك أن هناك بعضا ممن يشاركون في صنع القرار الأميركي يدركون تماما ردود فعل هذا القرار على جماعة الإخوان”.

وشدّدت على أنها “ستظل بعون الله ثم بالتعاون مع الشعوب حولنا، مستمرين في العمل وفق فكرنا الوسطي السلمي وما نراه صحيحا في التعاون الصادق والبناء لخدمة المجتمعات التي نعيش فيها، بل وخدمة الإنسانية كلها، وستظل جماعة الإخوان المسلمون أقوى – بفضل الله وحوله وقوته – من أي قرار” .

مقالات ذات صلة