المدني الديمقراطي قيد التاسيس يحصل على الموافقة الرسمية على تسجيله،

حرير – قالت مصادر مطلعه، ان الحزب  المدني الديمقراطي قيد التاسيس حصل على الموافقة الرسمية على تسجيله، ويعمل بجد على استقطاب الأعضاء على أساس النوع أكثر من حساب الكم.

الحزب المذكور تحت التأسيس، سيكون الوليد الجديد الذي سيأخذ حيز وسط اليسار والتيار المدني.

مراقبون قالوا أن في المراحل القادمة، ربما قد يظهر هذا اللون أقل قوة من أحزاب الوسط واليمين، لكن لا يخفى على أحد أن لهذا اللون جمهور لا يستهان به في مختلف المحافظات يستسيغون خطابه ويراهنون عليه باعتباره لونا جديدا واضحا.

تركيبة الأسماء وكما يتم تداولها، لم يخرج منها الى العلن إلا النزر اليسير، معظمها من التكنوقراط في مجالاتهم ومن الخبراء.

فقد أعلن الحزب -قيد التأسيس- عن مفوضيه قبل أسبوع وعن قيادته المؤقتة، وكان من أبرز الاسماء عدنان السواعير العجارمة، قيس زيادين، عامر البشير، سمير عويس ، لينا شبيب، حمادة أبو نجمة، عرفات هاكوز، رعد هارون، لارا عبيدات ومحمد النجداوي، إضافة إلى أعضاء آخرين في الحزب من ضمنهم النواب السابقون محمد ارسلان وعبدالجليل الزيود ويوسف الجراح وجمال قمو ووزراء سابقون تكنوقراط أبرزهم يوسف منصور ورائد أبو السعود وسعيد المصري، وشخصيات اقتصادية مثل جمال فريز وحسني عايش، واخرى فنية مثل محمد المدفعي نجل الفنان الهام المدفعي والفنان زياد صالح، وشخصيات قانونية ومحامون شباب ايضا انضموا الى الحزب قيد التأسيس وناشطين رياضيين.

أسماء أخرى عرفت، تتناغم مع  التكنوقراط، شبابية بارزة في مجالاتها و مدراء عامون لشركات كبرى في القطاع الخاص انضمت إليه مثل فايق الصايغ نجل رجل الاعمال ميشيل الصايغ، زيد ايمن مزاهرة، محمد عبدالهادي، وشخصيات اعلامية مثل وليد حسني ،  وهبه الصباغ ، وحاتم محسن الكسواني ، ورمزي خوري.

وقال مراقبون بأن الحزب  يعمل بخطى هادئه ثابته ليكون حزبا يمتلك فكرا مميزا وبرامج متخصصة، ما يجعله يحظى بمقومات الديمومة والإستمرار، بتميزه بالعمل على رؤية برامجية قطاعية مستندة إلى المعرفة وقيم المواطنة وسيادة القانون، في دولة مدنية ديمقراطية، الإنسان فيها هو المحدد الأساس في بناء السياسات والتشريعات.

وفيمايلي صورة عن إشعار الموافقة على تأسيس الحزب التي تتيح له ممارسة نشاطات إستقطاب الأعضاء وممارسة نشاطاته السياسية  والتحضيرية والترويجية لمبادئه   .

مقالات ذات صلة