الرزاز :تغير مناخي على مستوى العالم

حرير_ قال رئيس الوزراء، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عمر الرزاز “هذه ايام عصيبة.. وهناك تغير مناخي على مستوى العالم والمنطقة.. وعلينا أن نكون جاهزين للتعامل مع هذه التحديات”، مؤكدا أن وعي المواطن من المخاطر هو الأساس في الوقاية منها.

وأكد أن المجلس، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعة مباشرة من نائبه ولي العهد سمو الأمير الحسين، تابع على مدى أمس وأول من أمس وبشكل مفصّل ودقيق تداعيات حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة والجهود الميدانية التي تبذلها الأجهزة المعنية في الميدان.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للمجلس أمس، والذي استهل بقراءة الفاتحة على روح الشهيد حارث الجبور، أحد غواصي الدفاع المدني وعلى أرواح الشهداء من أبناء الوطن الذين قضوا في هذه الأجواء غير المستقرة.

وأضاف الرزاز أنه تمت ادارة الازمة في المركز وبإشراف مباشر منه والوزراء وقادة الاجهزة العسكرية والامنية، مؤكدا ان مجلس الادارة ما يزال في حالة انعقاد للاستمرار بمتابعة الحيثيات اولا بأول.

واكد ان مشاركة الجميع في هذا الجهد الوطني كانت في غاية الاهمية، مشيرا إلى التجاوب السريع والمستوى العالي من التنسيق بين كل الاجهزة الامنية والوزارات المعنية.

كما اكد الدور المهم الذي قامت به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك الى جانب وزارات الداخلية والاشغال العامة والاسكان والشؤون البلدية والمياه والري، مقدما شكره لجميع الاجهزة وللمحافظين في الميدان على المشاركة في عمليات الانقاذ.

وقال إن مجلس الإدارة أشرف بشكل حثيث على العمليات الميدانية التي نفذتها أجهزة الدولة للتعامل مع حالات البحث والانقاذ، مؤكدا أن المركز وقف على كل التفاصيل المتعلقة بالفيضانات والسيول وتعامل معها من منطلق كونها أزمة وطنية. وأضاف أن المركز ولما يمتلكه من خبرات بشرية وأجهزة ومعدات ووسائل اتصال متطورة يمكن أن يسهم في تنسيق وإدارة كافة الجهود في حالات الأزمات والطوارئ.

وتقدم الرزاز بالتعزية والمواساة لأسرة وذوي الضحايا، سائلا المولى عز وجل أن يمنّ بالشفاء التام على الجرحى والمصابين.

كما تقدم رئيس الوزراء بالشكر للمواطنين الذين اسهموا في دعم جهود الاجهزة المعنية في عمليات البحث والانقاذ، مثمنا استجابة المواطنين للتحذيرات التي تم اطلاقها مرارا وتكرارا على مدى الايام الماضية.

إلى ذلك، قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن تواجد جميع الاجهزة المعنية في “الوطني للأزمات” اسهم في ضمان تدفق دائم للمعلومات والاستفادة من الاجهزة والامور اللوجستية التي يوفرها المركز بشكل كبير في توجيه الجهود وتنسيقها نحو اماكن السيول وعمليات الانقاذ ومحاولة وضع حلول سريعة للتحديات على ارض الواقع .

(بترا)

مقالات ذات صلة