طرح الإصدار الثالث من صكوك التمويل الإسلامي

أعلن البنك المركزي الأردني، مدير الإصدار لصكوك التمويل الإسلامي الصادرة عن شركة الكهرباء الوطنية، عن طرح الإصدار الثالث من صكوك الشركة بصيغة المرابحة للآمر بالشراء بحجم يبلغ 150 مليون دينار وبعائد 5.47 بالمئة ولأجل خمس سنوات، لتصدر بتاريخ 28 آب الحالي وتستحق بتاريخ 28 آب 2023.
وبحسب نشرة الإصدار، المتوفرة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي الاردني، فإن هذه الصكوك موجهة للبنوك وشركات التأمين وصناديق الادخار والاستثمار والتقاعد والمؤسسات، والتي يتاح لمن يرغب منها التقدم بطلبات الاكتتاب وفق الشروط والأحكام الواردة في نشرة الاصدار، من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 1 من بعد ظهر غدا الاثنين.
ويأتي هذا الإصدار ضمن الجهود المبذولة من البنك المركزي ووزارة المالية وهيئة الأوراق الماليه ممثلة بمجلس المفوضين وهيئة الرقابة الشرعية المركزية لتطوير سوق الصكوك الإسلامية بالمملكة. ومن المؤمل ان تسهم هذه الإصدارات من الصكوك الإسلامية في توفير قنوات استثمارية جديدة للباحثين عن أدوات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، يمكن من خلالها حشد المزيد من المدخرات الوطنية وتوجيهها نحو المشاريع التي تسهم في حفز النمو الاقتصادي ودفع عجلة التنمية في المملكة.

-(بترا)

مقالات ذات صلة