اختتام ورشة العمل التوعوية حول الدليل الاسترشادي لحماية الاسرة من العنف

 

العقبة  (بترا) محمد المومني – اختتمت فعاليات ورشة العمل التوعوية حول الدليل الاسترشادي لحماية الاسرة من العنف اليوم السبت، والتي ركزت على تعزيز الممارسات الاعلامية الهادفة في تغطية قضايا الاسرة.

واستعرض المجلس الوطني لشؤون الاسرة في ختام الورشة منظومة الحماية من العنف واجراءات المجلس الوقائية والتركيز على دور الاعلام واهمية الخطاب الديني في الحد من العنف الأسري.

 

 

وكانت فعاليات ورشة العمل التوعوية بدأت يوم الجمعة واستهدفت تعزيز الممارسات الاعلامية الهادفة نحو التركيز على تغطية قضايا الاسرة، والتي تستهدف الاعلاميين في مجالات شؤون الاسرة في المجتمع الاردني.

وقال امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة الدكتور محمد مقدادي ان لوسائل الاعلام دور اساسي في بناء رسالة المجلس نحو نشر التوعية والتثقيف بشؤون الاسرة ومواجهة التحديات والقضايا التي تستهدف النسيج الاسري في المجتمع، مشددا على اهمية بناء الرسالة الاعلامية التي تستهدف توعية المجتمع وتعزيز تماسكه.

واضاف ان المجلس ومنظمة اليونسيف توافقت على اعداد دليل استرشادي لحماية الاسرة تنفيذا لانشطة الخطة الوطنية التي تستهدف الحد من العنف ضد الاطفال في المجتمع، مؤكدا دعم جهود المؤسسات الدينية في محاربة العنف الاسري والاهتمام بشؤون الاسرة.

واشار مقدادي ان هذه الورشة تستهدف العاملين في وسائل الاعلام لوضع الية عمل وطنية قائمة على نهج تشاركي يضم كافة المؤسسات الرسمية والمجتمعية للوقاية والاستجابة لحالات العنف وتنظيم اليات الشراكة والتنسيق والادوار والمسؤوليات المختلفة للتعامل مع حالات العنف.

وركزت الورشة في يومها الاول على انجازات المجلس الوطني لشؤون الاسرة خلال العام الماضي في وسائل الاعلام والرسائل التي تم بثها للمجتمع الاردني لمواجهة العنف الاسري عبر وسائل الاعلام.

وعلى صعيد متصل تناولت الورشة في شقها الثاني مكانة الاسرة ورسائل للحد من العنف الاسري وموقف الدين من العنف ودور المؤسسات الوطنية والدينية في الحد من الظواهر التي تستهدف الاسرة في المجتمع قدمها القاضي الشرعي الدكتور اسماعيل نوح من دائرة قاضي القضاة.

وشارك في الورشة ممثلين عن وسائل الاعلام والناطقين الاعلاميين في المؤسسات الدينية الرسمية اضافة الى الاعلاميين في وسائل الاعلام الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة