بلدية السلط تسمي شارعا بإسم الزميل الإذاعي هاني فرحان

حرير – قررت بلدية السلط الكبرى تسمية أحد شوارع مدينة السلط الأبية  باسم  الزميل الإذاعي  المرحوم هاني الفرحان الرحاحله.

وفيمايلي صورة لقرار البلدية المتعلق باتخاذ هذا القرار  وجانب من السيرة  الذاتية للزميل الراحل هاني فرحان :

** جانب من السيرة الذاتية للزميل الإذاعي هاني فرحان الرحاحله : 

من مواليد السلط عام 1941
خريج مدرسة السلط الثانوية .
– كان هاني فرحان من العشرة الأوائل على محافظة البلقاء في إمتحان الثانوية العامة في سني أواخر الخمسينيات او أوائل الستينيات من القرن الماضي
-إلتحق بكلية العلوم السياسية والإقتصاد في جامعة القاهرة وتخرج منها .
– إلتحق بالإذاعة الأردنية وأصبح ذو شان عظيم كأحد مؤسسي مسيرة العمل الإذاعي في الأردن واحد رموزه المهمين .
– برز هاني الفرحان كمعلق سياسي وإقتصادي في زمن إعتماد دوائر الإخبار في الإذاعات على نقل وجهات نظر الجهات التي تمثلها بالتعليق السياسي الذي يكتبه لها خيرة كوادرها ومعلقيها السياسيين حيث شكلت الإذاعة صوت الدولة الأردنية والناطق الرسمي بإسمها .
– كان هاني فرحان فارسا من فرسان برنامج البث المباشر في بدايات إنتاجه، ومذيعه المقدام.
– كان هاني فرحان صاحب فكرة برنامج اللقاء المفتوح عندما كان مديرا لقسم البرامج الإقتصادية والتنموية في الإذاعة الأردنية حيث أتى هذا البرنامج بفكرة إستضافة المسؤول بحضوره لاستوديو البرنامج لمحاورته حول كفاءة أداء مؤسسته ووصله مع المواطن هاتفيا كشريك لمذيعي البرنامج في محاورته .
– اعتبر هاني الفرحان مؤسس الإعلام التنموي والإقتصادي في مسيرة الإعلام الأردني ورمزا له .

– قاد هاني فرحان قسم البرامج الإقتصادية والتنموية في الإذاعة لزمن طويل وكان وراء صنع كوادره المتخصصين في البرامج التنموية في المجالات الإقتصادية “صناعة وتجارة ” ومجالات العمل والعمال ، والبلدية، والعمل التعاوني و برامج تنمية الأركان كركن الطلبة والمرأة والطفولة والشباب ، كما كان الفرحان وراء إبتداع مجموعة افكار البرامج التي اطلعت المواطن الأردني على إفكار التنمية وخططها “في زمن التخطيط التنموي من خلال مجلس الإعمار وصولا لوزارة التخطيط” التي قضت بنزول الإذاعة إلى الميدان للوصول في برامجها إلى كافة شرائح المجتمع وفئاته .
– وإستكمالا لدوره في ريادة الإعلام التنموي تبوء هاني فرحان موقع مدير مديرية الإعلام التنموي التي إضطلعت بمهمة التدريب الإعلامي للكوادر الإعلامية في الإذاعة والتلفزيون وفي ومؤسسات الدولة ووزاراتها والصحافة المحلية وإنتاج العديد من البرامج الإعلامية التنموية التي كان هدفها نقل المجتمع الأردني إلى حالة أفضل من الوعي والإنتاج وزيادة معدلات إنتاجية المؤسسات و دخل الأفراد .
– ورغبة من الدولة الأردنية الإستفادة من خبرات الفرحان في مجالات التخطيط وصناعة الرسائل الإعلامية التنموية لمخاطبة كافة شرائح المجتمع فقد استعانت به بنقله إلى موقع المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء.
– بعد تقاعده من العمل في دوائر ومؤسسات الدولة الأردنية تمت الإستعانة بالفرحان لقيادة جهاز الإعلام في منظمة البرلمان الدولي بتبوئه موقع المستشار الإعلامي لمنظمة البرلمان الدولي.
لم يكن هاني فرحان مذيعا تقليديا بل كان قائدا و مفكرا إعلاميا ، كما اعتبر منظرا تنمويا وكاتبا مرموقا عمل في الإذاعة والصحافة المحلية وعرف بسقفه العالي وجراته وتعمقه في الحوار مع ضيوفه.

– كان هاني فرحان يعتز بصداقته لكريمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر السيدة الدكتورة هدى جمال عبد الناصر

مقالات ذات صلة