سند عامر الصمادي قصة تروى

حرير – حاتم الكسواني

سند عامر الصمادي هو ابن الزميل الإعلامي و النجم التلفزيوني عامر الصمادي ..إجتاز إمتحان الثانوية العامة بمعدل “97.85 ” الأمر الذي جعل والده يعتقد بأن ولده سند سيتوجه لدراسة تخصص علمي في مجالات الطب او الهندسة أو الألكترونيات .

ومن معرفتي بسند فهو ممن يمتلكون ناصية اللغة العربية لدرجة ان علامته في مساق اللغة العربية بإمتحان الثانوية العامة كانت علامة كاملة  100/100 ، كذلك فهو بارع في مجال الألكترونيات ومهارات  الإذاعة والتلفزيون  كمذيع أو في مجالات التصوير والمونتاج والإضاءة …وغيرها .

سند فاجأ والده بإختياره دراسة علوم الشريعة مفسرا ذلك بأنه لا يطلب الدنيا ، بل كل ما يتمناه أن ينفع الأمة بعلمه ودينه .

وفي مكالمة هاتفية بيني وبين الزميل عامر  اوضحت له ليس كل من يدرس الشريعة يذهب إليها مدفوعا برغبته ، ولا يفعل ذلك إلا من يمكن تصنيفهم بدرجة علماء …ودليلنا على ذلك الشيخ الدكتور  محمد متولى الشعراوي ، و الدكتور مصطفى محمود …وآخرين .

على كل حال استجاب الأستاذ عامر لرغبة ولده سند وغرد مخاطبا إياه بما يلي :

ابني الحبيب سند ،نفع الله بك الامة ورفع شأنك لتعلي شأن دينك ووطنك وأمتك وعوضك خيرا عن دراسة الطب لتخدم دينك .

اما مدير وحدة  تنسيق القبول الموحد والمستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي  الأستاذ مهند الخطيب فقد روى قصة سند الصمادي في السطور التالية التي نشرها على صفحة فيسبوك الخاصة به :

قصة جميلة تحمل عبرة أجمل أحببت أن أتشاركها مع متابعي صفحتي الطالب سند عامر الصمادي حاصل على معدل (97.85)% طالب منتظم وتم قبوله في تخصص طب الأسنان في الجامعة الأردنية للعام الجامعي2023-2024.
سند اجتهد وثابر وحصل على معدل مرتفع وتم قبوله في تخصص طب الأسنان ليلبي رغبة من حوله من الأهل والمجتمع ويثبت لنفسه ولهم أنه قادر على تحقيق هذا التميز ولكنه في لحظة معينة أخذ القرار الحاسم وقرر أن يترك طب الأسنان ويتوجه لدراسة الشريعة الإسلامية في دلالة واضحة أنه يعرف ماذا يريد وما هي رغبته وما هو التخصص الذي سيبدع في دراسته بعد أن عزل نفسه عن كل المؤثرات المجتمعية ولم يترك نفسه أسيراً للمعدل المرتفع في الثانوية العامة.
كل أمنيات التوفيق لك وبإذن الله نراك قريباً عالماً في الشريعة الإسلامية وخطيباً مفوهاً على منابرنا يجمع ما بين العلم الشرعي والعلم  التطبيقي.

مقالات ذات صلة