سيطرة أردنية في افتتاح البطولة الدولية للمبارزة

انطلقت أمس البطولة الدولية للمبارزة، التي ينظمها اتحاد اللعبة بمشاركة لاعبين ولاعبات من دول الهند وفلسطين والسعودية وسورية إلى جانب الأردن، وسط تنافس كبير بين نخبة اللاعبين واللاعبات الذين تمكنوا من الصعود والتتويج بالميداليات الملونة، في الوقت الذي تمكن فيه لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية من السيطرة على المراكز الأولى.

وتأتي اقامة هذه البطولة، التي اعتاد اتحاد اللعبة على إقامتها سنويا ضمن برامج الاعداد الفنية التي يعتمد عليها الاتحاد في تطوير اللعبة، خصوصا وأنه تستهدف الفئة العمرية الصغيرة باعتبارها المدماك الرئيسي في التطوير، اضافة الى أنها تسبق الاستحقاق العربي المهم، والذي يتمثل بإقامة البطولة العربية التي تبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل، وبمشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات من دول السعودية وسورية وفلسطين وقطر والكويت والأردن، ويعقب هذه البطولة مباشرة استضافة الدوري الآسيوي الذي يقام في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، اعتبارا من يوم الخميس المقبل.
في النتائج الفنية لمنافسات يوم أمس، تمكن لاعب المنتخب الوطني إياس الزمر من الفوز بالميدالية الذهبية في سلاح الفلورية لفئة 13 سنة، تلاه اللاعب فارس أبو طوق بالميدالية الفضية، وحل بالمركز الثالث اللاعب السعودي حسن عابد.
وفي سلاح السابر، فازت اللاعبة لجين عماوي بالميدالية الذهبية، ونالت لانا الديراوي الميدالية الفضية، ثم حصلت ماريا عبدو على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات سلاح الإيبيه، فاز اللاعب محمد إبداح بالميدالية الذهبية، تلاه بالمركز الثاني والميدالية الفضية اللاعب الياس الشيخ حسن، ثم حل بالمركز الثالث اللاعب عز الدين العتوم.
وفي لقاءات سلاح الفلوريه لفئة 11 سنة، فاز يزن عواد بالميدالية الذهبية، وحل هاشم الجعافرة بالمركز الثاني، ثم نال آدم الطويل الميدالية البرونزية.
وفي سلاح الإيبيه لذات الفئة، فازت سيلين النوايسة بالميدالية الذهبية، وحلت تاليا عواد بالمركز الثاني والميدالية الفضية، ثم جاءت لين علي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة