أمين عام الشباب يلتقي وفد اتحاد الشبيبه الديمقراطي الكردستاني

حرير – التقى أمين عام وزارة الشباب د.حسين الجبور أول من أمس في بيت شباب عمان وفد اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكردستاني في إقليم كردستان العراق على هامش مشاركتهم في فعاليات مخيم الشباب الدولي للقيادة والسلام الذي ينظمه مركز البادية الجنوبية للتدريب والتوعية والعمل التطوعي بحضور أمين سر اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكردستاني ميسر عبيد أمين ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الشباب د. ماجد عسيلة ومدير المراكز الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة وممثلين عن مركز البادية الجنوبية.

وخلال اللقاء أكد الجبور على أن الشباب الأردني يحظى برعاية ملكية سامية وضعت الشباب على سلم الأولويات الوطنية ووجهت الحكومات المتعاقبة على دعم قطاع الشباب والارتقاء به.

واستعرض الجبور الاستراتيجية الوطنية للشباب مبينا إن الأردن كان من الدول السباقة في وضع استراتيجية وطنية شبابية ينبثق من خلالها محاور تعنى في التمكين الاقتصادي والتعليم والتكنولوجيا والريادة والابتكار والصحة والأمن والسلم المجتمعي والمشاركة والمواطنة الفاعلة.

وبين الجبور الأهداف الوطنية التي توليها الوزارة في إطار تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ضمن الرؤى الملكية في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية، إلى جانب برامج الوزارة في تنظيم العمل التطوعي في المملكة وتعزيز مشاركة الشباب في الأمن والسلم الدوليين تنفيذا للقرار الأممي 2250 الشباب والأمن والسلم.

وأعرب الجبور عن تطلعه لتعزيز البرامج الشبابية بين الشباب الأردني وشباب إقليم كردستان العراق مثمنا مشاركة وفد اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكردساني في فعاليات مخيم الشباب الدولي للاطلاع على التجربة الشبابية الأردنية في مجال القيادة والأمن والسلم مثمنا كذلك الدور الذي يوليه مركز البادية الجنوبية للتدريب والتوعية في إقامة المخيم الدولي وما تضمنه من زيارات رسمية ولقاءات تسلط الضوء على التجربة الشبابية الأردنية.

من جانبه ثمن أمين عام سر اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكردستاني ميسر عبيد امين في كلمة ألقاها التجربة الشبابية الأردنية والدور الذي يوليه الأردن في تعزيز دور الشباب في القيادة والسلام معربا عن تطلع الوفد للاستفادة من الخبرات الشبابية الأردنية.
وفي ختام اللقاء تبادل الجبور والوفد الدروع التذكارية.

مقالات ذات صلة