الخضري: صناعة عمان تعمل على ترويج الصناعة الوطنية محليا ودوليا

الخضري: صناعة عمان تعمل على ترويج الصناعة الوطنية محليا ودولي

أكد أحمد الخضري مقرر لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان، على أن مجلس ادارة الغرفة، حرص منذ توليه أمانة مسؤولية القطاع الصناعي، على وضع استراتيجية لعمل الغرفة تشمل أنشطة الترويج للصناعة على المستويين المحلي والاقليمي، بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الرسمية والخاصة في سبيل تعزيز تنافسية الصناعة الأردنية، والترويج لها.

واضاف الخضري أن هذه الاستراتيجية تشمل دعم مشاركة الصناعيين من كافة القطاعات في المعارض المحلية والدولية الشاملة والمتخصصة والتي تقام في مختلف الدول العربية والأجنبية، سواء كانت هذه المشاركة بأجنحة لعرض منتجاتهم أو من خلال عرض عينات لمنتجاتهم في أجنحة غرفة صناعة عمان في هذه المعارض.

وبين الخضري ان هذا العام سيشهد تنظيم الغرفة لمعرض للصناعات الاردنية في مدينة جنين في الاراضي الفلسطينية خلال شهر نيسان القادم، باعتباره من الاسواق المستهدفة للصناعة الأردنية، وكذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، حيث يتوقع أن تكون المشاركة الاردنية في هذا المعرض كبيرة ومتنوعة وتشمل كافة القطاعات، خصوصا وان الغرفة استفادت من تجاربها السابقة في تنظيم معارض في فلسطين.

واوضح الخضري أن غرفة صناعة عمان قد قامت بحجز اجنحة لها في كل من معرض ايميا للاستيراد الذي سيقام في مدينة برلين الالمانية خلال شهر آذار القادم، وكذلك في معرض الصين الدولي التاسع عشر (كوانزو للأغذية المستوردة) والذي سيقام خلال شهر حزيران، حيث سيتم من خلال هذه الاجنحة عرض عينات وبروشورات تعريفية بصناعات صغيرة ومتوسطة للتعريف بهذه الصناعات والترويج لها.

واشار الخضري الى ان الغرفة ستدعم مشاركة الصناعيين في معرض قطر الدولي الذي سيقام خلال شهر آذار القادم، وذلك لأهمية السوق القطري، اضافة الى قيامها بدعم مشاركة الصناعيين في عدد من المعارض المتخصصة التي ستقام داخل المملكة.

ودعا الخضري منتسبي الغرفة الى الاستفادة من برامج الدعم التي تقدمها الغرفة في مجال المشاركة في المعارض، وذلك للتعريف في منتجاتها في الاسواق الخارجية بسبب المنافسة الحادة التي تواجهها محليا ودوليا، من منتجات مستوردة تلقى الدعم من دولها، او تمتلك الامكانات الضخمة التي تجعلها تسيطر على الترويج الاعلاني عبر الفضائيات ووسائل الاعلام.

مقالات ذات صلة