كتلة إنجاز تحاصر وطن لرفضها الدخول في مناظرة معها

حاتم الكسواني ـ خاص لحرير 

إنتقد عدد من الصناعيين الأردنيين قبل إيام من إجراء إنتخابات غرفة صناعة عمان والغرف الصناعية الأردنية رفض كتلة ” وطن “دعوة منافستها كتلة  ” إنجاز ” للدخول في مناظرة بين الكتلتين بهدف تعريف الصناعيين الأردنيين على برنامج كل كتلة منهما و خططهما لمواجهة مشاكل قطاع الصناعة الأردني ومساعدة الأصوات المترددة بإتخاذ قرارها لصالح إحداهما لزيادة نسبة المشاركين في الإقتراع للإنتخابات المذكورة

المهندس فتحي الجغبير رئيس كتلة إنجاز قال لحرير بأن إقتراحهم لإجراء مناظرة مع كتلة وطن المنافسة كان إنسجاما مع إيماننا بحضارية هذا النهج وإيماننا بحق الصناعيين بالتعرف على أفكار وخطط ومواقف كل كتلة من الكتلتين المتنافستين حتى يقرروا من هي الكتلة التي تناسبهم والتي يرون فيها بالقدرة على تحقيق مصالحهم ليسطفوا بالتالي معها .

واضاف الجغبير لقد سعينا بكل أمانة وإخلاص لتنظيم المناظرة المذكورة  لخلق إنطباع حضاري وتقدمي لإنتخابات غرفة صناعة عمان والغرف الصناعية الأردنية  ولكننا نحترم خيار الكتلة المنافسة عدم خوض هذه التجربة .

وختم الجغبير قائلا : إننا نترك للناخبين الصناعيين حق الإنطباع الأخير وحق تقييم  عدم قبول كتلة وطن المنافسة لكتلة إنجاز الدخول معها في مناظرة تهمهم وتساعد الأصوات الحائرة منهم  على إتخاذ قرارها الإنتخابي .

الصناعي المهندس نضال سماعين كتب حول هذا الموضوع قائلا  :         المناظرة أسلوب حضاري ديموقراطي يتقابل فيه المتنافسون أمام.. فيحالتنا الصناعيون …. لكي يفصلوا بين الغث والسمين… بين البرنامج القابل للتطبيق … وبين برنامج في اخر ثلاث ايّام اصبح ثورة والكل يعلم ان الصناعة على شفير هاوية ولا تحتاج لا ثورات ولا حكي فاضي….. كلنا نعلم ان ما نحتاج هو ان نعمل والحكومة في شراكة حقيقية وان يكون ممثلي الصناعين رجال وازنين ولهم تاريخ ناصع من نظافة اليد والجرائةوالشفافية في الطرح والدفاع عن القطاع ومن دون مساومات تفضى الى اضعافه أكثر مما هو فيه الان…يحتاج الى كفائات للتصدى لمشاكله وليس الى ثورات من يدعون لها…تاريخهم يتحدث عن قدراتهم… كفاكم الاستهتار في عقول اخوانا الصناعين الذين لولا ذكاهم لما صمدوا امام قرارات حكومية مجحفة وحصار إقليمي خانق…. كفى وكفى…. وفِي النتيجة القرار للهئة العامةالوازنة والعالمة أين تكمن مصلحتها…والمناظرة كانت فرصة تاريخيةلازالة الأقنعة وكشف المستور.

كما كتب الصناعي عيد أبو دلبوح حول ذات الموضوع  قائلا :

ما يهمني الان ولاغلاق القصه هو موضوع المناظره والتي كنا نتطلع اليها لادخالسابقه حضاريه للجسم الصناعي ولتكون قدوه للمناحي الاخرى في اردننا الجميل وكانت هنالك جهات اخرى طالبت بها.

ولكن وللاسف لم يحصل ذلك وسببه هي كتله وطن فادا كتله وطن لا تريد ذلك فمعنى ذلك تكون اسبابه مما يلي

— قد تكون ليس لهم القدره على مواجهه هيئتهم العامه او انهم لا يعطوا لها اعتبار لانها كتله قد تكون ممثله لاناس اخرين ومعتمدبن عليهم لانجاحهم. وهنا اذا كان كذلك فهل بجوز لهذه الكتله ان تمثل ااصناعيبن ؟!.

— اذا كانت الكتله لا تستطيع مواجهه منافسيهم فهل الكتله بذلك تستطيع مواجهه اي قرار حكومي او وزير او مجلس نواب.فالحواب اكيد لا وهنا لا يجوز ان تمثل ااصناعيبن.

— عند مقارنه رد انجاز واستعدادها للمناظره في اي وقت وفي اي مكان وكتله وطن غير مكترثه فمن الذي يحترم الصناعبين اذن هل الدي يسمع لهم ام الذي يسير على نهج الغرف السابقه من تنطيش للصناعيين.

 

مقالات ذات صلة