صناعة الأردنّ تبحث إعادة التصدير لمصر والتحدّيات الّتي تواجه الصادرات الأردنيّة

حرير – استعرض رئيس غرفتي صناعة الأردنّ وعمّان المهندس فتحي الجغبير، خلال اللقاء الّذي انعقد في القاهرة مع السفير الأردنيّ في مصر أمجد العضايلة، التحدّيات الّتي تواجه انسياب السلع الأردنيّة إلى مصر كما بحث فرصة إعادة التصدير إلى مصر.

اللقاء الّذي نظّمته شركة الدرّة بحضور محمد الجيطان نائب رئيس غرفة صناعة الأردن -ممثل قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة الحيوانية، والملحق الاقتصاديّ مهنّد غش، ومساعدته الدكتورة أسماء العوايشة والرئيس التنفيذيّ لبيت التصدير عمر القريوتي، وبحضور عدد واسع من الصناعيّين الأردنيّين، أكّد الجغبير فيه، أهمّيّة السوق المصريّة للصناعة الوطنيّة.

واستعرض الصناعيّون المشاركون في اللقاء أهمّ التحدّيات الّتي تعترض طريق زيادة صادراتهم إلى مصر، بالإضافة إلى الفرص والإمكانيّات المتاحة.
وأكّد السفير العضايلة، على دور السفارة في إيصال مطالب المصدّرين الأردنيّين إلى المسؤولين في مصر.
وتقدم الجغبير بالشكر والتقدير باسم الصناعيين جميعا للسفير الأردني في مصر ولطاقم السفارة لجهودهم في دعم المنتج الأردني وانسياب حركة الصادرات الوطنية لمصر.

وأكّد العضايلة، أهمّيّة السوق المصريّة بالنسبة للصادرات الوطنيّة، لافتاً إلى أنّ السفارة الأردنيّة في مصر ستبقى على تواصل دائم مع غرفة صناعة الأردنّ والمصدّرين.
ولفت الى تنافسية المنتجات الصناعية الأردنية، سيما وان الصادرات الأردنية تصل الى بلدان كثيرة حول العالم.
واكد على الدور الذي تقوم به غرفة صناعة الأردنية لدعم القطاع الصناعي بشكل خاص وتنمية الصادرات بشكل عام.

مقالات ذات صلة