وزير الخارجية الروسي: “هتلر كان دمه يهوديا”

حرير – قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” الليلة الماضية في مقابلة مع التلفزيون الإيطالي إن “حقيقة أن زيلينسكي يهودي لا ينفي وجود العناصر النازية في أوكرانيا”، مضيفاً أنه “يعتقد أن هتلر كان له دم يهودي أيضاً”.

واتهم أوكرانيا بمهاجمة منطقة دونباس الانفصالية، ووصفها بأنها “إرهاب ضد السكان المدنيين”، وأضاف: “نريد فقط ضمان أمن الموالين لروسيا الأوكرانيين في الشرق”.

رد رئيس وزراء العدو نفتالي بينت بحدة اليوم (الإثنين) على تصريح وزير الخارجية الروسي لافروف، وقال بينت: “تهدف هذه الأكاذيب

إلى اتهام اليهود أنفسهم بارتكاب أفظع الجرائم”.

وقال بينت في كلمته الافتتاحية: “إنني آخذ بيان وزير الخارجية الروسي بجدية، كلماته غير صحيحة والغرض منها مضلل، وتهدف هذه الأكاذيب إلى اتهام اليهود أنفسهم بارتكاب أفظع الجرائم في التاريخ ضد أنفسهم، وبالتالي رفع المسؤولية عن ظالمي إسرائيل، كما سبق أن قلت، لا حرب اليوم تشبه المحرقة ولا يجوز استغلالها لغرض سياسي”.

جاءت إدانة بينت الشديدة بعد ساعات من هجوم وزير الخارجية لبيد على تصريحات لافروف، قال لبيد: “اليهود لم يقتلوا أنفسهم في الهولوكوست، إن أكثر مستويات العنصرية المهينة ضد اليهود هو اتهام اليهود أنفسهم بمعاداة السامية، تصريحات وزير الخارجية لافروف بيان فاضح لا يغتفر، وخطأ تاريخي فظيع”.

وأعلنت وزارة الخارجية أنه عقب تصريحات لافروف، تم استدعاء السفير الروسي في “إسرائيل” لعقد اجتماع توضيحي، وقال: “هذه أشياء وهمية تحاول تبرير الأعمال المروعة التي يقوم بها الروس في أوكرانيا، ازدراء الهولوكوست شيء لست على استعداد لقبوله”.

مقالات ذات صلة