إعلام إسرائيلي: للمرة الأولى.. تعيين ضابط إسرائيلي بصورة دائمة في البحرين

حرير – كشفت “القناة الـ 13” الإسرائيلية عن تعيين ضابط كبير تابع لسلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي في البحرين بصفة دائمة، يقوم بدور التنسيق بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والأسطول الخامس الأميركي، الذي يتمركز في منطقة “الجفير” شرقي العاصمة البحرينية المنامة، وتشمل عملياته منطقة الخليج وخليج عُمان وبحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي. ومن الجدير ذكره أن إلحاق ضابط من جيش الاحتلال الاسرائيلي بالعمل، بصورة دائمة ورسمية، في أرض دولة عربية، يُعَدّ السابقة الأولى في تاريخ “إسرائيل”، وأتت تلك الخطوة نتيجة زيارة وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس للبحرين، والتي كانت أهم نتائجها توقيعَ مذكرة اتفاق تعاون عسكري بين “إسرائيل” والبحرين

كشف الإعلام الإسرائيلي أنه، للمرة الأولى في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي، سيتم تعيين ضابط من جيش الاحتلال في منصب رسمي بصورة دائمة في دولة عربية، هي البحرين.

وقالت “القناة الـ13” الإسرائيلية إنّ “العلاقات بدول الخليج تتطور بسرعة، حتى إنها فاجأت الإسرائيليين”.

وأضافت القناة أنه “استكمالاً لزيارة وزير الأمن بيني غانتس للبحرين قبل أسبوع، اتُّفق على تعيين ضابط من الجيش الإسرائيلي بصورة ثابتة في أراضي المملكة”.

وبينما أشارت إلى أنّ “هذا الضابط سيكون الضابط الأول، الذي يُعيَّن بصورة ثابتة في دولة عربية”، فإنّ القناة كشفت أنه “حتى مع الدول العربية التي لدينا علاقات بها منذ سنوات طويلة، لا يوجد ملحقون عسكريون بصورة ثابتة، وبالتأكيد ليس في دول الخليج”.

مقالات ذات صلة