منتخب الكرة يواصل تحضيراته لخوض بطولة غرب آسيا

حرير – واصل منتخب الأردن لكرة القدم، تحضيراته في تركيا تأهبا لخوض بطولة غرب آسيا التي تنطلق بعد 4 أيام، في حين يواجه الأحد، نادي باشيك شاهير وصيف الدوري التركي للوقوف على مستوى جاهزية التشكيلة.

 

وأجرى المنتخب صباح الجمعة تدريباً على الملعب الفرعي لاستاد أتاتورك الأولمبي، ركز خلاله الجهاز الفني على جوانب بدنية وتكتيكية، وذلك في إطار التأهب لبطولة غرب آسيا التي تبدأ في 30 تموز/يوليو الحالي في العراق.

 

وينتظر أن يخوض “النشامى” مباراة ودية تدريبية الأحد، أمام فريق باشيك شاهير، وصيف الدوري التركي لكرة القدم، للوقوف على “مستوى الجاهزية” الـ 26 لاعبا متواجدا مع المنتخب في اسطنبول، سعياً للاستقرار على القائمة النهائية للبطولة.

 

وبطولة غرب آسيا تنطلق في مدينة كربلاء، عبر مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا ولبنان وفلسطين واليمن إلى جانب العراق المستضيف، فيما يبدأ “النشامى” مشواره في 4 آب/أغسطس في أربيل بلقاء البحرين ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً السعودية والكويت.

 

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر المجموعة فقط إلى المباراة النهائية مباشرة والتي ستقام 14 آب/أغسطس في مدينة كربلاء.

 

وتعد بطولة غرب آسيا محطة إعداد رئيسية تأهباً لبدء تصفيات مشتركة مؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023 مطلع أيلول/سبتمبر القادم، حيث يتنافس الأردن ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.

 

 

مقالات ذات صلة