«الثقافة» و«الشباب» في البلقاء تدعمان مبادرة «أكبر رسالة سلام» الفاعوري: الرسالة مكتوبة باليد وخطها 70 الف شخص من دول العالم

حرير  _ اكد مدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم غوشه ومديرة شباب البلقاء الدكتورة احلام العبادي ان مبادرة «اكبر رسالة سلام « التي اعدتها الناشطة الاجتماعية نزيرة الفاعوري جهد شبابي وثقافي كبير وفكرة رائدة تسهم في نشر فكر السلام  بطريقة مبتكرة.

واكد غوشة والعبادي خلال زيارة للاطلاع على مبادرة اكبر رسالة سلام ان مديرية ثقافة البلقاء ومديرية شباب البلقاء تسعيان دائما لدعم المبادرات الهادفة وضمن الامكانات المتاحة للنهوض بالواقع الشبابي والثقافي بمحافظة البلقاء وايصال صوت المتميزين من ابناء المحافظة.

واكد غوشه ان مديرية ثقافة البلقاء تضع كافة الامكانات لنشر  مبادرة اكبر رسالة سلام لما لاهميتها بما تحمله من فكر بناء وايجابي حيث سيتم توفير الفرصة لصاحبة المبادرة «نزيرة الفاعوري» لاعطاء محاضرات عن المبادرة ومضامينها في خطوة تعزز  مفاهيم السلام عند الجميع .

وبينت الناشطة الاجتماعية نزيرة الفاعوري ان مبادرة اكبر رسالة سلام  تضم بمحتواها ملايين من كلمات السلام مكتوبة بخط اليد قام بكتابتها  اكثر من سبعين الف شخص من مختلف دول العالم تهدف الى ترسيخ مفهوم  السلام.

واضافت ان المبادرة اشتملت ايضا على ما يزيد عن الف محاضرة تطوعية القتها عن السلام لكافة شرائح المجتمع وتحدثت عن محاور رسالة عمان للسلام ودور جلالة الملك عبدالله الثاني في حفظ الامن والسلم الدوليين.

واكملت ان المشاركين قاموا بكتابة الكلمات بعد كل محاضرة القتها وبكل لغات العالم وابرزها المعتمدة في مجلس الامن وبالوان قارات العالم حيث سيتم لصق اللوحات على علم يمثل قارات العالم حسب شعار الاولمبياد .

واكدت ان رسالة السلام ليست هي فقط اللوحة الضخمة والتي سيبلغ ارتفاعها 25 مترا طولا و15 مترا عرضا والتي سيحتضنها العلم الاردني وصممت لدخول موسوعة غينس للارقام القياسية ، لكن رسالة السلام هي الالف محاضرة التي حاولت فيها تغيير ثقافة مجتمعية كاملة عن السلام وخاصة السلام مع النفس وبث روح الايجابية والتفاؤل من خلال البرمجة اللغوية العصبية لكلمة السلام وقوة طاقة هذه الكلام .

ولخصت الفاعوري الرسالة كما بينت بأن السلام مع النفس هو مفتاح السلام في العالم ، لافته الى ان رسالة السلام تسعى لتغير ثقافة مجتمع كامل عن السلام والسلام الداخلي وهو المبدء الاساسي لكافة الاديان .

وتمنت الفاعوري ان تلقى الدعم اللازم لنشر هذه الرسالة وان تدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية باكبر رسالة سلام والتي تعد مشروع نوعي يهدف الى النهوض بالانسان والنفس البشرية وهي رسالة يسعى جلالة الملك عبدالله الثاني في كل المحافل الدولية لتعميقها  .

مقالات ذات صلة