غزة.. حضور لافت في مدرجات المغرب

حرير- حضرت فلسطين بقوة بمباريات الدوري المغربي، وخلال مباراة الوداد البيضاوي ضد الترجي التونسي ضمن ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي بالدار البيضاء.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو حضور العلم الفلسطيني بشكل كبير ولافت، وهتافات داعمة لقطاع غزة التي تعيش منذ 23 يوما حربا دموية راح ضحيتها الآلاف.

وخلال مباراة الوداد والترجي، رفع عدد كبير من الجمهور العلم الفلسطيني، وصدحت أصوات جمهور نادي الوداد بأغنيته الجديدة “أرض الصمود” في مدرجات ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مساء الأحد.

وكمبادرة تضامنية مع غزة، ارتدى فريق اتحاد طنجة قمصانا تحمل العلم الفلسطيني وشعار “فلسطين حرة”، وذلك خلال سفره لمواجهة الجيش الملكي.

كما رفع جمهور فريق الجيش الملكي العلم الفلسطيني، وهتف لصالح فلسطين خلال المباراة التي جمعته مع اتحاد طنجة برسم الدوري المغربي لكرة القدم، الأحد.

ونشر جمهور الجيش الملكي فيديو دعما للقضية الفلسطينية.

وتناقلت صفحات منصات التواصل الاجتماعي هذه المشاهد التي بدا فيها حماس وتشجيع الجماهير المغربية للقضية الفلسطينية.

وأشاد الأكاديمي المغربي، خالد بكاري، بارتداء فريق اتحاد طنجة قميصا يتضمن علم فلسطين.

وقال في تدوينة له بالفيسبوك: “مبادرة تضامنية من نادي اتحاد طنجة، لاعبو الفريق أثناء توجههم للقنيطرة من أجل خوض مقابلة في مواجهة فريق الجيش الملكي، ارتدوا قميصا موحدا يحمل شعار: الحرية لفلسطين”.

بدروه، قال الناشط ميلود محمد، تعليقا على مبادرة اتحاد طنجة: “موقف رائع للاعبي اتحاد طنجة يساندون به القضية الفلسطينية”.

وأضاف في تدوينة له بفيسبوك “موقف رجولي من أبناء طنجة الأحرار”.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على غزة، ويفرض عليها حصارا شاملا مع قطع الكهرباء والماء.

وخلال هذه الفترة استشهد 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة، كما قتل 116 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

بينما قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، وتحتفظ بـ239 أسيرا بحسب الجيش الإسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة.

مقالات ذات صلة