السياحة : قدوم أولى رحلات شركة راين اير للطيران إلى العقبة

حرير – أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات ( اليوم ) عن قدوم اول رحلة طيران منخفضة التكاليف والقادمة من روما الايطالية عبر خطوط شركة راين اير للطيران من خلال مطار الملك حسين الدولي في العقبة معلنتا بذلك تشغيل عددا من الخطوط الجوية المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة من ايطاليا اليونان بلغاريا والمانيا .

وتوقع عربيات ان تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الي العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم الى باقي المناطق السياحية في المملكة .

واشار عربيات ان تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة ما بين هيئة تنشيط السياحة الاردنية مع شركة راين اير للطيران ، علما بان الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الاساسية للركاب .

وبين عربيات بان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح الى العقبة مما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .

وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أعربت عن أهمية البدء بتشغيل هذة الخطوط الى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالاضافة للمناطق المجاورة.

وقالت عناب يسرنا أن نرى شركة راين اير تطلق 14 خط جديد من أوروبا الى المملكة مما سوف يوفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة مادياً انه لمصدر سعادة واعتزاز ان نرى راين اير تسير رحلات الى الاردن من اربعة عشر وجهة من اوروبا وهذا يعتبر تطور هام واضافة كبيرة لصناعة السياحة في الاردن. كما وانه يعتبر اضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.’

وأضافت عناب: ‘ الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني. قرار راين اير لتسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.

واضافت ايضا هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا مضيفتا ان البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام ٢٠١٨ من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.

مقالات ذات صلة