منتخــب كــرة اليـد يبدأ تحضيراتـه لتصفيات كأس العالم اليوم

حرير _ يبدأ المنتخب الوطني لكرة اليد بدءا من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت مشواره التدريبي الطويل، والمخصص للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام العام المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم (2023.

وقد استدعى الجهاز الفني المكون من المدربين الوطنيين مهند المنسي وابراهيم البحيري 21 لاعبا إلى تشكيلة المنتخب، والتي جاءت في اعقاب منافسات البطولات المحلية التي أقيمت في المرحلة الماضية.

وضمت القائمة كلا من اللاعبين عبد الرحمن العقرباوي وخليل بركة وأنس حطوب وأحمد البس ويوسف العياصرة وابراهيم أبو رمان وقيس العوادين وداوود الرواشدة وصدام فريحات ومجد بني هاني ومعاذ طه ومحمد علي وأحمد العطابي ويزن فتح الله وأحمد باسم وخالد عز الدين ومحمود الهنداوي وعثمان العوادين وصهيب أبو رمان وفضل المنسي وبشار فتح الله.

واعد الجهاز الفني بالتعاون والتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية برنامجا شاملا يتضمن مراحل الإعداد التي تسبق تواجد المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية بعد غياب طويل، حيث يشتمل البرنامج حسب ما افضى به المدرب مهند المنسي، على التدريبات المكثفة والتي ستقام بمعدل 4 تدريبات في الأسبوع (السبت والاثنين والاربعاء والخميس)، وتتركز على الجوانب البدنية والقوة، اضافة الى التدريبات الفنية الجماعية والفردية وتدريبات حراس المرمى.

واكد المنسي أن فترة الإعداد الحالية ستستمر بشكل مكثف حتى شهر رمضان المبارك، والذي سيشهد تدريبات خاصة، قبل أن يعود البرنامج المكثف، والذي سيتوقف مع انطلاق البطولات المحلية مطلع شهر تموز المقبل وعودة اللاعبين للمشاركة مع انديتهم في هذه البطولات.

كما يتضمن برنامج التحضير للمنتخب الوطني الذي يضم في جهازه الإداري المعالج الطبيعي شادي السكران والإداري محمد البطل، على اقامة مجموعة من المعسكرات التدريبية المغلقة، واقامة معسكر تدريبي خارجي العام الحالي حسب ما اكده المنسي، والذي سيتم اختيار مكانه حسب الظروف الفنية المناسبة لبرنامج الإعداد، والذي سيشتمل على اقامة اللقاءات الودية مع فرق ذات مستويات متقدمة، وفرق أخرى بذات مستوى المنتخب الوطني.

وشدد المنسي أن عملية اختيار اللاعبين تمت بعناية كبيرة من خلال متابعته للبطولات المحلية الكاملة ورصد اللاعبين واسلوب لعبهم والمراكز التي يلعبون فيها، في الوقت الذي أوضح فيه المنسي أن التشكيلة تتناسب مع مرحلة الإعداد، وهي تضم لاعبين لهم خبرات طويلة، ووجودهم يعزز من قوة وتماسك الفريق، واللاعبين الشباب الذين استحقوا الإنضمام للفريق بعد أن ظهروا بصورة جيدة في البطولات المحلية.

واكد المنسي أن ابواب الإنضمام للمنتخب الوطني لم تغلق أمام أي لاعب، وأن الأبواب ستكون مفتوحة أمام اللاعبين الذين يثبتون مقدرتهم الفنية ويستحقون الإنضمام، حيث سيكون الجهازالفني متابعا ومتواجدا في كافة المباريات المقبلة.

إلى ذلك اعد الاتحاد الترتيبات الكاملة لانجاح البرنامج التدريبي للمنتخب الوطني، والذي يتوافق مع التعليمات والإجراءات الوقائية والصحية من خلال اجراء الفحوصات المخبرية للاعبين والجهازين الفني والإداري، وعمليات التعقيم التي تشمل الملعب والمرافق والتجهيزات الخاصة بالفريق.

مقالات ذات صلة