مشاركة أردنية واسعة في المهرجان الدولي للزيتون في تونس

 

شاركت الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون، في فعاليات المهرجان الدولي للزيتون في مدينة صفاقس التونسية، والتي أقيمت في الفترة من ١٢ إلى ١٧ الشهر الجاري .

وتضمنت فعاليات المهرجان عرضا لمنتجات الزيتون والصناعات التقليدية اضافة للعديد من العروض الفنية والمسارات السياحية .

وجرى ضمن فعاليات المهرجان، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية “تونس الزيتونة” والشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون، في مجال التقييم الحسي لمادة زيت الزيتون وتبادل الخبرات فضلا عن تعزيز التوعية والتثقيف بأهمية مادة زيت الزيتون كغذاء ودواء.

كما جرى تكريم الفائزين والحكام المشاركين في المسابقة الوطنية لاحسن زيت زيتون بكر ممتاز أحادي الصنف .

وتكريم رئيسة الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون المهندسة نهاية المحيسن، كمحكم دولي بالمسابقة من الاردن .

وعلى هامش المهرجان تم عقد الاجتماع التحضيري لممثلي الشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون من ( الاردن، تونس، ليبيا، السعودية، مصر، المغرب، سوريا، فلسطين) وبرعاية المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون السيد عبد اللطيف غديرا ، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع والقضايا المتخصصة في المجال اضافة لحضور مهرجانا عربيا للازياء الشعبية أقيم ضمن فعاليات المهرجان .

وضم الوفد الأردني المشارك في المهرجان الذي نظم بدعوة من جمعية تونس الزيتونة، كلا من المهندسة نهاية المحيسن رئيسة الجمعية الأردنية و الاعضاء المهندسة سمر المومني والمهندسة زين خريسات وليلى حسونة .

وتسعى الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون (جمعية زيت الزيتون النسائية) منذ تأسيسها، للجمع بين النساء المعنيات بمادة زيت الزيتون (المنتجات والمزارعات وخبيرات التغذية والمهندسات الزراعيات واخصائيات التجميل والصناعيات والاعلاميات والطهاه والاكاديميات والباحثات والعديد من المجالات التي تعنى بزيت الزيتون.

والعمل على نشر التوعية والتعليم الغذائي بثقافة التقييم الحسي لزيت الزيتون كركن اساسي في النظام الغذائي المتوسطي والذي أصبح محل اهتمام العالم لتعديل النمط الاستهلاكي الغذائي والتوجه لإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي العالمي.

مقالات ذات صلة