مركبة تستقر داخل دوار تثير الجدل

 

 

 

 

حرير_اثار استقرار مركبة داخل دوار انشيء حديثا جنوب مدينة اربد حالة كبيرة من الجدل عقب وقوع حادث سير عليه حيال مسالة التوسع في انشاء الميادين من قبل بلدية اربد الكبرى ومدى الحاجة الحقيقية لها وسط مطالب بتامين هذه الميادين بالانارة اللازمة والشواخص والعاكسات والارمات لتنبيه السائقين حيال وجودها.

 

 

 

الدوار الذي يقع جنوب المدينة بالقرب من مسجد الدباس باتجاه ناطفة لاقى وقت انشائه قبل شهور اعتراضات عديدة لا سيما في ظل وقوع عدة حوادث عليه منذ عمله وفق قاطنين بالمنطقة.

 

ويقول ممثل الحي اياد ابو خيط انه تم تسجيل 6 حوادث منذ انشاء الدوار كان اخرها المركبة التي استقرت وسطه منوها ان موقع الميدان لا يشهد اي اكتظاظ مروري وجاء وجوده ضمن شارع مفصول بجزيرة ووضع الدوار على جهة واحدة من الشارع .

 

 

 

وطالب ابو خيط بازالة الدوار كونه يشكل خطورة على مستخدمي الطريق منوها ان ذات الشارع عليه تقاطعات خطيرة وبحاجة لمعالجة.

 

واكد مدير الدائرة المرورية في بلدية اربد الكبرى المهندس حسان العكور انه قام بالكشف على موقع الحادث الذي نتج عنه استقرار مركبة وسط الدوار وتبين انه لا يوجد اي علاقة للدوار بوقوع الحادث.

 

 

 

واوضح ان الحادث وقع قبل حوالي 30 مترا من الدوار بين مركبتين حيث ارتطمت احدى المركبات بالاخرى من الخلف ما ادى الى سحب المركبة الامامية باتجاه الدوار ما يعني ان الدور ليس سببا بوقوع الحادث نفسه .

 

 

 

وزاد المهندس العكور ان الدوار امن من الناحية المرورية حيث يوجد شاخصات وعاكسات مرورية كافية مبينا ان الحادث وقع صباحا وانه حال كان موقع الدوار يحتاج لانارة فذلك يحتاج لمتابعة من قبل دائرة الانارة بالبلدية.

مقالات ذات صلة