(العنف السياسي ضد المرأة ) جلسة حوارية في محافظة مادبا

حرير – مادبا

نبيله غيشان

نفذ المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع ملتقى مادبا الثقافي جلسة حوارية تحت عنوان (العنف السياسي ضد المرأة ) وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبمشاركة فعاليات نسائية تمثل جمعيات خيرية وتطوعية في المحافظة.
وتحدثت في الندوة عضو مجلس الأعيان السابق السيدة سمر الحاج حسن التي ركزت في حديثها على تعزيز دور المرأة السياسي وزيادة مشاركتها فى الحياة النيابية .
وأضافت أن حصول المرأة على حقوقها وتطوير قدراتها سياسيا واقتصاديا وتعديل التشريعات الناظمة لذلك يساعد في سد الفجوة الجندرية الأمر الذي يدفع المرأة لتكون شريكا فاعلا في نهضة الوطن من خلال المراكز التي تصل اليها.

النائب في البرلمان الأردني الثامن عشر وعضو الفريق الإستشاري الوطني لمكافحة العنف السياسي ضد المرأة المحامية وفاء بني مصطفي قالت: إننا نركز حاليا بالعمل على إطلاق دليل حماية المرأة من العنف السياسي كحالة أولى من نوعها في العالم العربي.
وأشارت النائب بني مصطفى إلى أن مواجهة العنف السياسي ضد المرأة يتطلب بناء آليات داعمة لانتماء المرأة للأحزاب والكتل البرلمانية ومواجهة العنف أو التنمر السياسي ضد المرأة بالاستناد إلى النظام الداخلي لمجلس النواب ومدونة ولجان السلوك النيابية والاستفادة من وسائل الإعلام لمواجهة ما تتعرض له المرأة من عنف سياسي.
قدم للجلسة الحوارية وادارها الدكتور ماجد الرضاونه، ،ودار حوار مفتوح ركز في معظمه على الطرق والوسائل الواجب اتخاذها لتفعيل القوانين لحماية المرأة من العنف السياسي ضد المرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة