“مؤيد مروان” يحرز بطولة ريد بُل كار بارك درِفت ويمثّل الأردن في النهائيات العالمية

حرير- بعد منافسات قوية جمعت 20 من نخبة سائقي الدرِفت الذين ألهبوا حماسة الجمهور في ساحة رالي الأردن في البحر الميّت مساء الجمعة، نجح “مؤيد مروان” في إحراز المركز الأول في النهائي الوطني لبطولة “ريد بُل كار بارك درِفت”، ليتأهل بالتالي لتمثيل المملكة الأردنية الهاشمية في النهائيات العالميّة للسلسلة التي ستُقام في العاصمة القطرية الدوحة مطلع ديسمبر المقبل.

الحدث الذي كان الأضخم على الصعيد الوطني هذا العام، أقيم بالشراكة مع الأردنية لرياضة السيارات وقناة رؤيا وشركة زين وإم جي موتور الأردن والبنك الأهلي وجيني وطلبات مارت وجي-شوك وراديو هلا وراديو بلِس.

وخطف “مؤيد” اللقب بفضل أدائه المتميّز والهجومي في سيارته تويوتا GT86، والذي خوّله أن يحظى بإعجاب لجنة التحكيم الثلاثية التي تألفت من خبير رياضة المحركات يوسف باسيل، وممثل الاتحاد الأردني لرياضة السيارات أنس بشتو، وبطل الراليات اللبناني جان بيار نصر الله. وتخطى “س” الجولات الثلاث ليبلغ المرحلة الختامية، حيث تمكن من جمع أكبر عدد من النقاط في الجولة النهائية متقدماً على “فارس صرار” الذي احتل المركز الثاني و”أنس الحلو” في المركز الثالث.

ولدى تتويجه وتسلّمه جائزة المركز الأول لسنة 2023، أعرب “مؤيد” عن فرحته بالفوز قائلاً: “الحمدالله أخذت مركز أول في ريد بُل كار بارك درفت كان دايماً عمر حياتي آخذ اللقب في الأردن”.

وكانت تصفيات “ريد بُل كار بارك درِفت” عادت إلى الأردن للمرّة الـ13، لتقدم لعشاق رياضة المحركات عروضاً مميّزة عكست المستوى الذي يتطوّر عاماً بعد عام للسائقين. وتميّزت نسخة هذا العام بالموقع الفريد في البقعة الأكثر انخفاضاً في العالم، بالإضافة إلى العوائق الجديدة المصمّمة على يد أسطورة الدرِفت وسباقات السيارات اللبناني عبدو فغالي. وما زاد الجمهور متعةً وتشويقاً هي العروض التي قام بها عبدو فغالي بأسلوبه الخاص باستخدام سيارة من طراز MG GT معدلّة كليّاً لتصبح ذات دفع خلفي ومناسِبة للدرفت، تزامناً مع عروض الدراجات نارية مع عبدالله يوسف أبو عيشة (السبع) وزيد جابر.

مقالات ذات صلة