مؤتمر الفنيين الأول يبدأ بعمان غدا

حرير – تبدأ في عمان يوم غد السبت فعاليات المؤتمر الأول للفنيين الذي تنظمه مبادرة “مهن من ذهب”، بحسب بيان صحافي للمنظمين اليوم الجمعة.

ويهدف المؤتمر، إلى تعزيز مكانة الفني الأردني في المجتمع ورسم صورة إيجابية عن العمل المهني، وتطوير خبرات الفنيين وصقل مهاراتهم الفنية والشخصية ومساعدتهم على الحصول على فرص عمل لائقة.
ويهدف المؤتمر، بحسب مؤسس المبادرة المهندس محمد غزال، إلى توعية وتوجيه الطلاب نحو التخصصات المهنية وإثراء المحتوى التقني الموجود باللغة العربية الخاص بمجالات قطاع الصيانة العامة.
وقال المهندس غزال إن المؤتمر يسعى إلى تسليط الضوء على دور الفنيين في خدمة الاقتصاد والمجتمع، إضافة إلى تأكيد الاهتمام الكافي بالفنيين والمهنيين على المستويين الحكومي والقطاع الخاص.
وأضاف أن المؤتمر سيشهد إطلاق العديد من المبادرات التي تعنى بتطوير العمل المهني وتعكس صورة إيجابية عن الفنيين والمهنيين.
واكد ان قطاع الصيانة العامة والخدمات المنزلية يعاني من تحديات تتلخص في عزوف الشباب عن دراسة تخصصات العمل المهني بفعل الصورة السلبية في مجتمعاتنا العربية عن هذا القطاع وغياب الاهتمام الحكومي بالفنيين والمهنيين وعدم وجود حاضنة تعنى بالفنيين بمختلف مجالاتهم. وبين ان القطاع المهني وأعمال الصيانة والإنشاءات تشكل ركيزة أساسية في المجتمعات المتقدمة، وتسهم في خفض نسب البطالة بين الشباب، لافتا إلى ان المؤتمر سيعقد بحضور نحو ألفي فني يعملون في مختلف القطاعات المهنية.
يشار إلى ان مبادرة “مهن من ذهب” تهدف إلى رفع كفاءة الفنيين وتسليط الضوء على هذا القطاع الكبير بما يمكنه من خلق فرص عمل للشباب والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة