الرحامنة يزور مركزي جمرك مطار الملكة علياء الدولي ويتفقد إجراءات سير العمل

حرير – قام مدير عام الجمارك الأردنية اللواء عبد المجيد الرحامنة بزيارة تفقدية إلى مركزي جمرك مطار الملكة علياء الدولي الركاب والتخليص الخميس اطلع خلالها على إجراءات سير العمل، والتقى مع عدد من المسافرين القادمين، وزار منطقة تفتيش الأمتعة والحقائب ومستودعات الشحن التابعة للملكية الأردنية.

 

وأوعز الرحامنة لكافة الكوادر الجمركية بتخفيف إجراءات التفتيش على المسافرين، وكافة الزوار القادمين إلى المملكة لقضاء إجازة عيد الفطر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في التفتيش التي من شأنها التسهيل على المسافرين، والتخفيف عليهم من عناء السفر.

 

ودعا الرحامنة كافة شركات النقل السريع إلى ضرورة التعاون مع دائرة الجمارك من خلال تعميم هذه الإجراءات الجديدة على المواطنين والمتعاملين معها للاستفادة من الإعفاءات للشحنات (البضائع) عبر الشراء الإلكتروني والتي تقل قيمتها عن (100) دينار للفرد الواحد على أن لا تزيد قيمتها عن (200) دينار شهرياً حيث تم إنشاء منصة إلكترونية للتصريح عن البضائع الواردة من خلال الشراء عبر المواقع الإلكترونية للعديد من الأصناف مثل المواد الغذائية وألعاب الأطفال والألبسة الشخصية والأحذية.

 

وشملت الزيارة مركز جمرك مطار الشحن (التخليص) حيث التقى خلالها عددا من مندوبي شركات النقل السريع وموظفي المركز، حيث تم بحث الإجراءات التنظيمية الجديدة للشراء عبر التجارة الإلكترونية الجديدة.

 

 

مقالات ذات صلة