وقف ضخ المياه من آبار الوالة والهيدان إلى مأدبا وعكورة المياه تتسبب بوقفها عن منطقة في الكرك

حرير _

أوقفت إدارة المياه في محافظة مأدبا الأحد، ضخ المياه من آبار الوالة والهيدان احترازيا مع وصول السيول لها تحسبا لعكورتها، وفق مدير الإدارة أحمد الحياري الاثنين.

وقال الحياري، إنه “تم صباح الاثنين، جمع عينات من الآبار وإرسالها إلى المختبرات المركزية لشركة مياهنا”، متوقعا أن “تظهر نتائج العينات ظهر الثلاثاء، وسيتم إعادة تشغيل المياه في حال ظهور النتائج ومطابقة العينات للمواصفة القياسية لمياه الشرب الأردنية”.

وأضاف أن “وقف الضخ لحق بالمناطق التي لها دور من ظهر (الثلاثاء) ويستمر لحين ظهور النتائج”، لافتا النظر إلى أنه “سيتم الاستمرار بنفس الدور، مع محاولة استعجال الأدوار لتعويض المناطق التي توقف الضخ عنها”.

وتتشكل عكورة آبار الواله والهيدان، بسبب السيول الناتجة عن الأمطار، حيث إنها “مشكلة متجددة ومؤرقة لمشتركي المياه في محافظة مأدبا منذ سنوات طويلة وتتسبب بانقطاع المياه في فصل الشتاء لأيام وتصل لأسبوع أو أسبوعين” بحسب الحياري.

ويأمل المواطنون بأن “يتم وضع حلول دائمة وجذرية لمشكلة العكورة في المحافظة” وفق ما نقلت عنهم وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

عكورة مياه في الكرك

قالت وزارة المياه والري/سلطة المياه وإدارة المياه في الكرك، إن “عكورة المياه واختلاف نوعيتها في إحدى شوارع منطقة مؤتة /الكرك ووصولها إلى بعض خزانات المواطنين تسبب بوقف الضخ احترازيا عن المنطقة، حيث قامت الكوادر الفنية في إدارة المياه في الكرك بوقف الضخ ومباشرة تعقيم خزانات المواطنين وإعادة تعبئتها بالصهاريج، وتواصل الفرق المعنية جهودها بالكشف على الموقع لبيان وإنهاء سبب المشكلة”.

وأكدت الوزارة/ سلطة المياه وإدارة المياه في الكرك في بيان، إن “فرقها الفنية ستبذل قصارى جهدها لإنهاء سبب المشكلة بعد بيان سبب اختلاف نوعية المياه وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها” مؤكدة أنها “ستقوم بتأمين المواطنين الذين لهم أدوار مياه باحتياجاتهم من المياه حسب الدور المعلن بوساطة الصهاريج لحين إنهاء الأمر”. ودعت، إلى “تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن إرادتها”، مؤكدة أنها “لن تألو جهدا في إيجاد الحلول اللازمة وبالسرعة الممكنة”.

المملكة + بترا 

مقالات ذات صلة