البدء التقدم بطلبات الترشح لمدن الثقافة الأردنية للعام القادم 2020 اعتبارا من اليوم الثلاثاء

حرير – دعت وزارة الثقافة رؤساء مجالس اللامركزية في محافظات المملكة إلى التقدم بطلبات الترشح لمدن الثقافة الأردنية للعام القادم 2020 اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية كانون الاول المقبل.
وقالت الوزارة في بيان، ان المشروع الذي تم اطلاق المرحلة الثانية منه ليشمل المدن الواقعة في مراكز الألوية عدا عن ألوية قصبات المحافظات يهدف إلى تفعيل الحراك الثقافي في المدن الأردنية بما يعكس ويعبر عن خصوصيتها الثقافية وترويج المنتج الثقافي لأبناء المدينة المختارة، وتبادل الخبرات بين منتجي الثقافة، وإنشاء البنية التحتية الضرورية للعمل الثقافي والتعريف بالمثقف الأردني ودوره بالمجتمع وتفعيل دور الثقافة في إحداث التنمية في المجتمع، وابراز دور الثقافة والفنون في التنوير ومحاربة الظواهر المجتمعية السلبية.
وأضاف البيان، ان كل مجلس يرشح لواء واحدا، على أن لا تكون ألوية قصبات المحافظات، كما انه يجوز للأقضية الواقعة في المحافظات التي لا يوجد فيها ألوية عدا ألوية القصبات التقدم مجتمعة الترشح بطلب مسابقة مدينة الثقافة الأردنية.
وأشار إلى ان من يقوم بإعداد ملف الترشح ممثلون عن الهيئات الثقافية والمثقفين من أبناء اللواء بتنسيق كامل من مديرية الثقافة في المحافظة التي يقع فيها اللواء، وفق أسس منها: توفر البنية التحتية في المدن والأثر الثقافي للمدينة وأبنائها على المستوى الوطني والمشروعات الثقافية التي يتضمنها الملف المقدم للترشيح.
يشار إلى ان المشروع انطلق عام 2007، وقدم خلال السنوات الماضية أكثر من 4800 فعالية ثقافية وإصدار 300 عنوان في مختلف المعارف.
–(بترا)

مقالات ذات صلة